.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

موضوع الخياري: راشد الغنوشي يستدعي وزير الدفاع للاستماع اليه حول قرار اتخذته السلطة القضائية (وثيقة)


راسل راشد الغنوشي، رئيس مجلس النواب (السلطة التشريعية) يوم أمس الجمعة 23 افريل 2021 وزير الدفاع الوطني. و طلب منه الحضور يوم الثلاثاء القادم للاستماع اليه بخصوص موضوع النائب الاسلامي راشد الخياري. و راشد الخياري هو الذي روج تهما خطيرة في حق رئيس الجمهورية قيس سعيد على غرار الاستخبارات و تلقيه أموالا لتمويل حملته الانتخابية في 2019.

و يستدعي الغنوشي وزير الدفاع للبرلمان يوم الثلاثاء 27 أفريل الجاري على الساعة العاشىرة صباحا حول مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية و حول تدخل القضاء العسكري و اصداره لبرقية جلب في حق عضو بمجلس نواب الشعب و عدم اعترافه بمسكه الحصانة، وفق ما قرأناه في نص المراسلة.

و للتذكير، فقد أصدر القضاء العسكري بتاريخ الخميس 22 افريل 2021 بطاقة جلب في حق النائب الاسلامي راشد الخياري بخصوص “تهم خطيرة. طبق أحكام الفصول: 91 من مجلة المرافعات و العقوبات العسكرية و 60 مكرر ثالثا و 61 مكرر ثانيا و 68 و 72 من المجلة الجزائية.

و التهمة التي وجهها القضاء العسكري كالتالي: القيام بما من شأنه ان يضعف في الجيش روح النظام العسكري و الطاعة للرؤساء او الاحترام الواجب لهم و انتقاد اعمال القادة العامة او المسؤولين عن اعمال الجيش بصورة تمس بكرامتهم و تعمده المشاركة في عمل يرمي الى تحطيم معنويات الجيش او الامة لقصد الاضرار بالدفاع الوطني و التآمر على امن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة او حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح و ربط اتصالات مع اعوان دولة اجنبية الغرض منها الاضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية”.




موضوع الخياري: راشد الغنوشي يستدعي وزير الدفاع للاستماع اليه حول قرار اتخذته السلطة القضائية (وثيقة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة