الرئيسية » حزب الوطد يندد بالاعتداء الخطير من قبل قوات الأمن على العاملين بوكالة تونس إفريقيا للأنباء

حزب الوطد يندد بالاعتداء الخطير من قبل قوات الأمن على العاملين بوكالة تونس إفريقيا للأنباء

في بيان أصدره أمس الثلاثاء 13 أفريل 2021 حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يندد بالاعتداء الخطير و غير المسبوق الذي جد صبيحة نفس اليوم من قبل قوات الأمن على الصحفيين والصحفيات العاملين بوكالة تونس افريقيا للانباء الرافضين لتعيين كمال بن يونس على رأس الوكالة وهو ناسط تابع لحزب حركة النهضة الإسلامي.

و فيما يلي النص الكامل للبيان…. إثر الاعتداء الخطير و الغير مسبوق الذي جد اليوم من قبل قوات الأمن على الصحفيين والصحفيات العاملين بوكالة تونس افريقيا للانباء على خلفية تصديهم لتنصيب المدعو كمال بن يونس المعين من رئيس الحكومة و المدعوم من حركة النهضة و حزامها السياسي… فإن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد :

-1 يحيي نضالات الصحفيين والصحفيات ووقوفهم ضد التعيينات الحزبية من قبل رئيس الحكومة وغيرتهم على استقلالية الإعلام العمومي والنأي به عن التوظيف الحكومي والحزبي.

-2 يدين بشدة الاعتداء الحاصل على موظفي وموظفات و عموم الصحفيين في وكالة تونس افريقيا للأنباء من قبل قوات الأمن بتعليمات من رئيس الحكومة.

-3 يعتبر أن التوظيف الحاصل للإعلام العمومي ولمؤسسات الدولة يندرج في سياق المساعي المتصاعدة لغلق باب الحريات والعودة لمربع القمع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.