.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سرحان الشيخاوي: “نقاشات لجمع توقيعات ثلث النواب في لائحة لطلب عقد جلسة حول الملف الصحي للرئيس سعيد”


كتب الصحفي بالبرلمان سرحان الشيخاوي مساء أمس الثلاثاء 13 أفريل 2021 تدوينة حول ما يحاك في كواليس البرلمان لعزل قيس سعيد بشتى الطرق و تلفيق ملف صحي يقال انها على خلفية “تسريبات من قرطاج تتكلم عن ملف صحي لرئيس الجمهورية قيس سعيد”.

و علق حاتم بلحاج الكرونيكور في إ ف م صباح اليوم الاربعاء عن هذه الخزعبلات التي وفق رأيه ” لا اخلاقية من خصم سياسي في مجلس نواب الشعب الذي هو مؤسسة عجزت عن الحوار، ايحمشوا فيهم عروفاتهم في مهمة قذرة، سعيد اتنجم اتحبو و الا ما تحبوش، اما ما تقولش فيه هالكلام، اما الغنوشي يا اما اتحبو يا اما ما تحبوش…”، وفق تعبيره في اشارة ان وراء كل هذه السريبات مصدرها حركة النهضة و أخوانها و أخواتها… ننشر في ما يلي تدوينة سرحان الشيخاوي:

“حرب الكواليس… وما يمكن ان تشهده جلسة الغد وبعد الغد .

– بعد نشر بعض التسريبات المتعلقة بكواليس قصر قرطاج ومحاولة التأثير في القرار السياسي للقصر ،تحرك بعض النواب في كواليس البرلمان في سياق رد الفعل.

– دارت نقاشات في اروقة البرلمان لتجميع توقيعات ثُلث النواب في لائحة لطلب عقد جلسة عامة لمناقشة ما يحدث في كواليس قصر قرطاج والملف الصحي للرئيس.

-تم التمهيد لهذه اللائحة ببعض التدوينات والتصريحات الاعلامية تم خلالها الحديث عن خطورة ما يحدث في القصر والاشارة الى الجانب الصحي للرئيس.

– في الاثناء مكتب المجلس اقر جلسة عامة يومي الاربعاء والخميس لمناقشة رد الرئيس لمشروع القانون المنقح للقانون المُحدث للمحكمة الدستورية .

– من المنتظر ان تجمع هذه الجلسة بين الشكل التقني القانوني ،اي مناقشة رد الرئيس ، والمضمون السياسي ،اي طرح كل ما يحدث في كواليس قصر قرطاج.

– من الاشكالات الاخرى التي ستحدث في الجلسة ،صعوبة الحصول على اغلبية الثلاثة اخماس للمصادقة على مشروع القانون (131نائبا)، ارتباطا بالفصل 81من الدستور.

-اخيرا.. هذه الجلسة ستكون نقطة اللاعودة بين البرلمان ورئاسة الجمهورية وستقطع ما تبقى من روابط بين المؤسستين”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة