الرئيسية » منصّة ”أفلامنا” تعرض باقة أفلام مجانية للعموم من بينها “بيك انعيش” لمهدي البرصاوي و”عالبار” لسامي التليلي

منصّة ”أفلامنا” تعرض باقة أفلام مجانية للعموم من بينها “بيك انعيش” لمهدي البرصاوي و”عالبار” لسامي التليلي


أطلقت بيروت دي سي منصّة ”أفلامنا” غير الرّبحية بهدف مشاركة الأفلام العربيّة المستقلّة مع جمهور واسع من مختلف أنحاء العالم.

عادت منصّة ”أفلامنا” بعد طول غياب بحلتها الجديدة في الأول من مارس 2021 مع برنامج يتضمّن عروضاً شهرية، وأفلاماً مجانية أسبوعيّة بالإضافة إلى تعليقات وافية حول برامج العرض الأسبوعية بهدف إنشاء مساحة للفكر الاجتماعي والسياسي النقدي حول السينما العربية المستقلة بحيث تتناول المقالات الشهرية سياق وتأثير الأفلام المعروضة وتتعمّق بمدى ارتباطها بالقضايا السائدة في أيّامنا هذه.

وبعد البرمجة الخاصة بالقضية الفلسطينيّة تحت عنوان ”هل كلّنا فدائيّون؟” من تنسيق المخرج اللبناني هادي زكاك، تطرح المنصة مجموعة أفلام للمشاهدة المجانية إلى غاية  2 ماي 2021  ضمن برنامج مدار بيروت دي سي الذي يشمل أفلامًا اجتماعية الصبغة؛ اقتباسات لروايات أدبية عالية المستوى؛ أفلام حرب؛ دراسات تاريخية؛ قصص لاجئين؛ تصوير جريء لمهمشين من لبنان وتونس والسودان وفلسطين وسوريا.

إذ تعكس هذه الأفلام من جهة الجماليات المتنوعة للسينما العربية المعاصرة، ومن جهة أخرى السياسات العربية المتبدّلة خلال السنوات العشرين الماضية و يكون الموعد هذا الأسبوع مع الفيلم التونسي “بيك انعيش” لمهدي البرصاوي و بطولة سامي بوعجيلة و نجلاء بن عبد الله و كذلك الوثائقي اللبناني “نفس” لريمي عيتاني وللمشتركين في المنصة الموعد مع أفلام جديد كل أسبوع و سيكون الموعد مع الفيلم الوثائقي التونسي “عالبار” لسامي التليلي انطلاقا من 19 أفريل 2021

يمكن للمشاهدين من كافة أنحاء العالم الاشتراك مجاناً بالمنصة عبر رابط www.aflamuna.online  لفرصة مشاهدة فيلم الأسبوع والانضمام الى هذه الرحلة السينمائية.

إن منصّة ”أفلامنا”  حائزة على دعم من خطة الاستجابة وإعادة التصور في معهد

 Sundance Instituteومن  Eye Fimmuseum ومن Ford Foundation .

بيروت دي سي (Beirut DC) جمعية غير ربحية هدفها تمكين صناع الأفلام وجمهور السينما من كافة أنحاء العالم العربي. نؤمن بقوة السينما كمحرّك للتغيير، وبحق الناس من كل المجتمعات والطبقات الاجتماعية والخلفيات الثقافية في الوصول إلى السينما المستقلة، وبحق الفنانين العرب باختيار قصصهم بأنفسهم. لذلك نعمل على إنتاج موارد وتنظيم أحداث وأنشطة وتوفير مساحات رقمية وفعلية تقرّب صنّاع الأفلام من المجتمعات المحلية والمجتمع المدني، تمهيدًا لعلاقات تعاون متجذّرة تحقق التغيير.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.