الرئيسية » آفاق تونس بمناسبة 9 افريل: الوفاء لدماء الشهداء من خلال الاصلاح و السيادة الوطنية و التصدي للتطرف و التهريج و الفساد

آفاق تونس بمناسبة 9 افريل: الوفاء لدماء الشهداء من خلال الاصلاح و السيادة الوطنية و التصدي للتطرف و التهريج و الفساد

تحيي تونس اليوم الجمعة 9 أفريل2021، الذكـرى الـ83 لعيد الشهــداء الذين سطروا بدمائهم الزكية والطاهرة سنة 1938 ملحمة خالدة ورمزية في مسيرة الكفاح الوطني من أجل نيل #السيادة_الوطنية و #الإستقلال.

وتمثل هذه الذكرى مرحلة فارقة في تاريخ تونس ونضالات شعبها في سبيل الحرية والتي تواصلت من الكفاح الوطني ضد الإستعمار إلى الثورة على الإستبداد السياسي ثم مجابهة الإرهاب والتطرف.

وإذ يحي حزب #آفاق_تونس ذكرى شهداء الوطن على مر الأجيال والعصور ويستذكر بكل فخر تضحيات المقاومين والشباب وبواسل قوات الجيش الوطني والأمن الداخلي من أجل عزة تونس ومناعتها، فإنه يدعو في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا إلى:

– الوفاء لدماء الشهداء من خلال مواصلة مسيرة الحرية و الإصلاح والسيادة الوطنية، وإنجاح مسار الإنتقال الديمقراطي وتكريس مبادئ الجمهورية وسيادة الشعب ودولة القانون والمؤسسات.

– التصدي لكل أشكال التسلط والتطرف والفساد ورفض كل مظاهر العنف السياسي والعناد والتهريج التي تؤثر بشكل سلبي على الإستقرار والتنمية وعلى مصالح المواطنين.

– تعزيز مقومات #الإستقلال_الوطني ومسار الإنتقال الديمقراطي بالإصلاحات الإقتصادية والتشريعية النوعية التي تحقق السيادة والرخاء والكرامة.

المجد والخلود لدماء الشهداء عاشت تونس حرة ابية أبد الدهر المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس.

تونس في 9 أفريل 2021

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.