الرئيسية » الملتقى الدولي لمعهد الصحافة وعلوم الإخبار حول “الصحافة والتجديد في الزمن الرقمي”

الملتقى الدولي لمعهد الصحافة وعلوم الإخبار حول “الصحافة والتجديد في الزمن الرقمي”


ينظم معهد الصحافة وعلوم الإخبار بالتعاون مع مؤسسة كنراد أديناور ملتقا علميا دوليا تحت عنوان “الصحافة والتجديد في الزمن الرقمي” وذلك يومي الأربعاء والخميس 7 و 8 أفريل 2021 بنزل شيراتون بالعاصمة تونس.


يفرض التأثير المتعاظم للتكنولوجيات الحديثة وشبكات المعلومات والميديا الاجتماعية في المشهد الإعلامي الراهن طرح أسئلة كثيرة حول مدى مواكبة وسائل الإعلام مهنيا واقتصاديا وتقنيا لكل هذه التحولات  المتسارعة وهي الإشكالية الكبرى لملتقى معهد الصحافة وعلوم الإخبار لهذا العام.

وتؤثث فعاليات الملتقى ثلاثون محاضرة علمية  موزعة على 8 جلسات علمية لثلاثين محاضرا وخبيرا من حوالي 15 دولة  وذلك لدراسة أشكال التجديد ومناقشة حيثياتها في مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والرقمية ولعل من أبرز العناوين العريضة لموضوع الملتقى المسائل البحثية دراسة  مظاهر التجديد في الصحافة المكتوبة وتحدياته و علاقة الإعلام السمعي البصري بإكراهات الرقمنة و الواب إضافة إلى دراسة النماذج الاقتصادية للصحافة الرقمية وممارسات صحافة التحري ورهاناتها علاوة على دراسة الممارسات الصحفية في ظل بيئة الميديا الاجتماعية.

  وستتوج المداخلات العلمية بمائدة مستديرة مع المهنيين والهياكل المنظمة للقطاع كالهيكا ومجلس الصحافة تحت عنوان “صحافة الجودة وتحديات الانتقال الرقمي والتجديد في الإعلام التونسي”.

احتراما للبرتوكول الصحي الذي يفرضه الوضع الوبائي في تونس فإن جلسات الملتقى تنعقد أساسا باعتماد تطبيق للمتابعة عن بعد إضافة إلى تمكين عدد محدود للمتابعين حضوريا وفق طاقة الاستيعاب لقاعة المحاضرات ويمكن للعموم متابعة التظاهرة والتفاعل مع المداخلات على الصفحة الرسمية لمعهد الصحافة وعلوم الإخبار.

منصة زوم، اليوم الأول 7 أفريل : https://kas-de.zoom.us/j/95085671446

منصة زوم، اليوم الثاني 8 أفريل: https://kas-de.zoom.us/j/93416987090

صفحة الفيسبوك الرسمية لمعهد الصحافة وعلوم الإخبار: https://bit.ly/3dgMWlH

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.