الرئيسية » الإتحاد الوطني للمرشدين السياحيين : مؤتمر انتخابي أول، رؤية جديدة في واقع متحول‎

الإتحاد الوطني للمرشدين السياحيين : مؤتمر انتخابي أول، رؤية جديدة في واقع متحول‎

انعقد صباح السبت 3 أفريل 2021، بمقر الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة، المؤتمر التأسيسي و الانتخابي الأول للإتحاد الوطني للمرشدين السياحيين المستقلّين، مؤتمر يأتي في سياق مفصلي، بين أزمة القطاع السياحي الحادة المتأثرة بجائحة كوفيد، و محاولات الإقلاع الحالمة بالعودة إلى سالف النشاط.

بقلم توفيق زعفوري *

لا بد أولا التنويه بأمرين على غاية من الأهمية، رفعاً لكل إلتباس. أولهما، أن انعقاد هذا المؤتمر في مقر الإتحاد الجهوي للشغل لا يدخل بأي حال من الأحوال تحت وصايته، كما أن الاتحاد الوطني للمرشدين السياحيين المستقلّين لا يتبع و لا ينضوي تحت أي مظلة سياسية أو نقابية كانت، كما يدل على ذلك إسمه.

ثانيا، نود كمرشدين سياحيين أن نشكر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة على هاته المساندة و هذا الدعم، مؤكدا لنا أن لا مقايضة في الأمر، بل هو من صميم واجب الإتحاد في دعم الإتحادات الناشئة و الكيانات الوليدة.

و بالعودة للمؤتمر، فيحضره مجموعة من الأدلاء المنخرطين و غير المنخرطين للمشاركة في فعالياته، و ورشاته. 

المؤتمر سيكون مفتوحا أيضا لشغل خطط المنسقين العامين المساعدين، بالجهات و المكلفين بالاعلام، و غيرها من الخطط المعروضة صلب هيكل الاتحاد، و اختيار من هم مناسبون للتحدث باسمه في الجهات و لدى سلطة الإشراف و المؤسسات الراجعة بالنظر، بغاية مساندة الجهود القائمة و المبذولة من أجل تحسين مناخ العمل و ضمان حقوق كل المرشدين السياحيين مساهمة في الرفع من مردودية النشاط السياحي، من خلال الآليات المتاحة و النصوص القانونية التي لابد من مراجعتها حتى تتناسب مع الظروف الجديدة و أساليب العمل المستحدثة.

الاتحاد الوطني للمرشدين السياحيين المستقلّين هو مقاربة جديدة لعمل الإرشاد، ترتكز على النصوص و اللوائح القانونية التي يضبطها المشرّع غايتها إعلاء قيمة المهنة و التصدي بالقانون للدخلاء و الحد من المنافسة غير الشريفة و التهميش الممنهج الذي يمثل عائقا رئيسيا أمام استقلالية المهنة و تطويرها خدمة للسائح و السياحة و لصورة تونس ككل… 

* مرشد سياحي و ناشط .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.