الرئيسية » ياسين العياري مباركا محمد العربي الجلاصي التلقيح المخالف للتراتيب: “الفصل 96 يعاقب ب10 سنوات سجنا”

ياسين العياري مباركا محمد العربي الجلاصي التلقيح المخالف للتراتيب: “الفصل 96 يعاقب ب10 سنوات سجنا”

يواصل النائب ياسين العياري متابعته لمنظومة Evax و يشهر بكل من استفاد لتلقيه التلقيح من دون الأولويات و اليوم الجمعة 2 أفريل 2021، يصب جام غضبه على محمد العربي الجلاصي القيادي بالتيار الديمقراطي و ساخرا منه و من حزبه و من كتلته بقوله: “أعلم الي جماعة حزبك هم دافعوا على البلاستيك و التلوث و فساد الكمامات و تضارب المصالح، خلي جات في هذه! تحركهم حمية الجاهلية، يكبرون كل اخطاء الخصوم و يتفهون كل اخطاء جماعتهم…”،

وفق ما نشره على صفحات التواصل الإجتماعي ياسين العياري المقرب من النهضة. في ما يلي النص بالكامل:

صديقي العزيز Mohamed Larbi Jelassi@ https://www.facebook.com/mohamed.larbi.94009


قرينا فرد معهد، أصغر مني بعام، فأعلم أنك من عام 1982.

كيف ندخل للينكدن متاعك : https://www.linkedin.com/in/mohamedlarbijelassi/

نلقاك تخدم عن فيليب موريس (صانع السجائر)، أي أنك لست في إختلاط مع مرضى الكوفيد.

بالرجوع إلى إستراتيجية وزارة الصحة للتلاقيح :

https://www.facebook.com/santetunisie.rns.tn/photos/3959641054074969/

نلقاو أن الأولوية هي لمھنیي الصحة الي یتعاملو یومیا مع مرضى كوفید، و المسنین الأكبر من 75 سنة، إلا إذا كانت فيليب موريس تصنع في دخان بالكوفيد، و بما أنه عمرك أقل من 75 عام و بما أنه عندي معطيات على ناس عمرها أكثر من 75 عام و مسجلة ما لقحتش فحصولك على التلقيح.. فساد.

الفصل 96 من المجلة الجزائية يقول : “يعاقب بالسجن مدة عشرة أعوام وبخطية تساوي قيمة المنفعة المتحصل عليها أو المضرة الحاصلة للإدارة، الموظف العمومي أو شبهه وكل مدير أو عضو أو مستخدم بإحدى الجماعات العمومية المحلية أو الجمعيات ذات المصلحة القومية أو بإحدى المؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية أو الشركات التي تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة بنصيب ما أو الشركات التابعة إلى الجماعات العمومية المحلية مكلف بمقتضى وظيفه ببيع أو صنع أو شراء أو إدارة أو حفظ أي مكاسب استغل صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليهما”.

هيئة الصيادلة التي مكنك الإنتماء إليها من تحقيق فائدة لنفسك قبل الناس الأخرى في مخالفة لتراتيب وزارة الصحة تجعلك تدخل تحت طائلة الفصل 96.. كيفك كيف أنستغراموز تو تعملي عملة! و هناك فقه قضاء إنه كان الغلطة من الإدارة (بعثولك سماس) و أنت تعلم إنه ما عندكش الحق = يدخل تحت طائلة القانون.

آسف صديقي، الأمر ليس شخصي، تعلم إني نحبك و نقدرك برشة، لكن كل حاجة في بلاصتها، هذه خدمتي و لو فعلها أخي إبن أمي و أبي لتصرفت بنفس الطريقة.

أعلم الي بش يجيو يدافعوا عليك جماعة التيار، جماعة حزبك، هم دافعوا على البلاستيك و التلوث و فساد الكمامات و تضارب المصالح، خلي جات في هذه! تحركهم حمية الجاهلية، يكبرون كل أخطاء خصومهم و يتفهون كل أخطاء جماعتهم…. حتى كان التلقيح الي خذيته باطلا كان ماشي لأماتهم الي تستحقه أكثر منك

أعلم أن كل مهني الصحة الي لقحوا مرسكين بأنانية دون أن يكونوا مخالطين لمرضى الكوفيد، قبل ناس فعلا تستحق، بش تدافع عليك.. هي الحق بش اتدافع على رواحها وعلى جريمتها الي إرتكبتها كيفك موش عليك


أعلم ماذا ينتظرني من الحمية القطاعية

لكن سوء إستغلال الحق، التلقيح لمن لا إحتكاك له بالمرضى (يخدم في بيرو فيليب موريس) قبل ناس فعلا تستحق، وقيد على “زميل”، هي جريمة لا تغتفر، خدمتي هي أن لا تحدث و إن حدثت أن يحاسب المذنبون و أن لا تتكرر.

خسارة، شاب، متفتح، قاري، قيادي في حزب يتاجر بمحاربة الفساد، يمد كتفه باش ياخذ تلقيح يعلم إنه ما يستحقوش و حرم منه من يستحقه أكثر منه و في مخالفة للتراتيب! مبروك التلقيح”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.