الرئيسية » بسبب تدهور الوضع في قفصة، طارق البراهمي ينبه بالدخول في اضراب جوع مفتوح بالبرلمان

بسبب تدهور الوضع في قفصة، طارق البراهمي ينبه بالدخول في اضراب جوع مفتوح بالبرلمان

في تدوينة نشرها مساء الاثنين 29 مارس 2021 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أعلن طارق البراهمي النائب عن كتلة الاصلاح عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في قفصة و أنه سيدخل في اضراب جوع بالبرلمان في صورة عدم الايفاء بالاتفاقيات من جميع الحكومات.

ننقل ما كتبه النائب:

“الموضوع :حول التنبيه بالدخول في إضراب جوع مفتوح داخل مجلس نواب الشعب على خلفية عدم تطبيق قرارات المجالس الوزارية السابقة منذ 15ماي 2015 و عدم التعامل الجدي مع مطالب جهة قفصة من جميع الأطراف وتدهور الوضع الاجتماعي و الإقتصادي و الصحي فيها وتفجر نسب البطالة بين صفوف حاملي الشهائد العلمية و التقنية و غيرهم.
تحية طيبة؛
أما بعد أريد إعلام سيادتكم وأنه بعد المماطلة و التسويف و عدم الجدية في التعامل مع مطالب جهة قفصة من قبل الجهات المعنية التي لم تعد تعير ولا تبدي أي إهتمام جدي بولاية ڨفصة َكأنها غير موجودة على خارطة هذا الوطن بالرغم ما قدمته الجهة في إطار الدور الوطني التاريخي و الاقتصادي.
وبعد إنعقاد أكثر من ثلاثة مجالس وزارية تخرج بحزمة من القرارات الورقية منذ المجلس الوزاري الأول أثناء حكومة السيد الحبيب الصيد في 15 ماي 2015(أرفقك بنسخة من قرارات المجلس) والذي تضمن أكثر من سبعين قرارا في مختلف المجالات، ثم مجلس وزاري أخر في حكومة السيد يوسف الشاهد لتطبيق قرارات المجالس الوزارية لإحدى عشرة ولاية من بينهم قفصة بتاريخ 9سبتمبر 2016 ،ثم زيارة السيد الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي بتاريخ 14 جانفي 2017 والتي أعلن على إثرها قرارات رئاسية تضمنت عشرات النقاط تلتها مؤخرا مجلس وزاري مضيق في نوفمبر من سنة 2020 على خلفية الاحتقان الاجتماعي و تعطل إنتاج الفسفاط ونقله لمدة أشهر
وبعد كل المقابلات التي أجريتها مع السادة الوزراء وكل المديرين و المديرين العامين وكل المسؤولين في الحكومة المتدخلين في الملفات العريضة لولاية قفصة منها الملف التنموي و الملف البيئي و الملف الصحي و الملف الاجتماعي و الملف الفلاحي و ملف التشغيل وكل الوعود و التعهدات لفتح مواطن شغل جديدة في كل من المجمع الكمياوي وشركة فسفاط قفصة و شركة نقل المواد المنجمية و شركات البيئة و الغراسات و تفعيل دورها.
وحيث أني مؤمن من ناحية واجبي النيابي و مؤمن كل الإيمان بالعهدة و الأمانة التي منحها الناخب لنا لتمثيله و العمل على تغيير واقعه وتمسكا مني بالخط الحوار و حل الأمور بكل سلمية بعيدا عن كل التجاذبات منكباً على تحقيق هدف واحد وهو خدمة الناس.
وحيث أن الوضع العام غيمت عليه التجاذبات السياسية التي لا مصلحة للشعب الذي إنتخبنا فيها حتى حادت الدولة عن دورها في حل مشاكل ومشاغل مواطنيها وأصبحت منهمكة في جدالات خاوية مفرغة المحتوى والمعنى.
وتمسكا مني بالأهداف التي جئت من أجلها لهذا المجلس والعمل على إنجازها في هذه الدورة أريد إعلام جناب سيادتكم؛
أني قررت الدخول في إضراب جوع مفتوح بمجلس نواب الشعب في أجل أقصاه عشرة أيام منذ هذا التاريخ على خلفية تعطل كل سبل الإنجاز و عدم مبالاة الحكومة بمطالب جهة قفصة وشبابها تصديا لمسيرة طويلة من سياسة الإسقاط الممنهج لولاية قفصة ودورها التاريخي من خارطة الوطن.
كما أدعوا سيادتكم وسيادة رئيس الجمهورية و السيد رئيس الحكومة عن طريقكم إلى وضع حد لكل ما يحصل من تهميش و رفع المظلمة التي تعاني منها الجهة منذ عقود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.