الرئيسية » سمير ديلو حول “الخميس الأسود” المزعوم: “للأسف سي محمد الناصر كارو حكاها لصحابو موش في كتاب” (فيديو)

سمير ديلو حول “الخميس الأسود” المزعوم: “للأسف سي محمد الناصر كارو حكاها لصحابو موش في كتاب” (فيديو)

لدى حضوره صباح اليوم الاثنين.29 مارس2021 في برنامج الماتينال على شمس أف أم، قال سمير ديلو، النائب عن حركة النهضة أن ما كتبه الرئيس المؤقت و الرئيس الأسبق للبرلمان محمد الناصر بخصوص يوم الخميس 27 جوان 2019 في كتاب مذكراته، غير معقول لأنه لا علاقة له بالواقع و اعتمد فيه فقط على ما رواه له عبد الكريم الزبيدي….

و قال ديلو أن يومها، كان يترافع في المحكمة و فجأة، تم رفع الجلسة و اعلام الجميع بالعملية الارهابية تزامنا مع ما تردد عن وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي الذي توفي بعد شهر، ليلتحق الى مجلس النواب و شاعت آنذاك رواية عن الانقلاب يوم الخميس 27 جوان 2019 بتخطيط من حركة النهضة لتركيز يوسف الشاهد رئيس الحكومة الأسبق في قرطاج.

و قال ديلو أنه قرأ مليا المقطع الذي كتبه محمد الناصر حول “الخميس الاسود” المزعوم، من الكتاب الذي يضم اكثر من 600 صفحة، و هو للاسف فرضية و من غير المعقول كتابة مذكرات اعتمادا على فرضية رويت له، و كان على محمد الناصر أن يتحدث ويروي تفاصيل “هذه الفرضية لصحابو موش في كتاب”.

و تابع ديلو بقوله أن الحديث عن انقلاب هو حديث لا معنى له، مؤكدا أن البرلمان لا يقوم بالانقلابات، الذي يقوم بانقلاب يكون مسلحا، متابعا بأنه من المستحيل أن يبلغ لوزير الدفاع في تلك الفترة عبد الكريم الزبيدي وجود محاولة انقلاب ولا يُحرك ساكنا ويتخذ الإجراءات اللازمة و هذه “الجريمة المستحيلة”…. و وفق الدستور، هناك الشغور الوقتي و الشغور النهائي، يتابع ديلو،، و في الحالة الأولى تعود الى رئيس الحكومة الذي لا حق له في ما بعد للترشح للانتخابات الرئاسية، و في حالة الشغور النهائي، فلم تكن الحالة… البقية في الفيديو…

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.