الرئيسية » عبد اللطيف القانوع : “حماس لا يمكن أن تكون مستاءة من الخلافات الداخلية لفتح”

عبد اللطيف القانوع : “حماس لا يمكن أن تكون مستاءة من الخلافات الداخلية لفتح”

علّق الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلاميّة حماس، عبد اللطيف القانوع، على الخلافات الداخليّة التي تعيشها قيادات حركة فتح، والتي تتداولها وسائل الإعلام مؤخّرًا، وأشار إلى أنّ حماس لا يمكن أن تكون مستاءة من الوضع الداخلي لفتح لأنّ من شأنه تعزيز حظوظ حماس في الفوز في الانتخابات القادمة.

بقلم نجلاء أيت كريم

أكّد عبد اللطيف القانوع أنّ حركة حماس غير مسؤولة عمّا يجري داخل فتح لكنّها في الوقت ذاته مستفيدة بشكل أساسيّ منه. و حين سُئل عن العمليّة الانتخابيّة أكّد الناطق الرسمي باسم حماس أنّ الحركة مستفيدة من الوضع العام ومن هذه الانتخابات بصفة خاصّة لأنّها ستكسر عزلتها السياسيّة وستمنحها تواجدًا داخل الضفة الغربيّة وموطئ قدم لم تحلم به سابقًا.

وفي سياق متّصل، أكّد القانوع أنّ حركة حماس ستعلن عن تفاصيل مهمّة متعلّقة بمشاركتها في الانتخابات التشريعيّة القادمة مشيرا إلى أنّ المشاورات الداخلية لا تزال قائمة من أجل التوصل إلى قائمة مقنعة وتتمتع بالكفاءة العلميّة، بالإضافة إلى الضمير الوطنيّ. كما قال: “إنّ فرضيّة الدخول بقائمة مشتركة لديْنا لا يزال قائمًا، والخيارات الأخرى كذلك ليست مستبعدة، وأعدت لها قائمات انتخابية مختلفة سواء قررت المشاركة بشكل منفرد أو ضمن القائمة الموحدة”.

هذا وأكّد القانوع أنّ الخيار المبدئي لحركة حماس هو الدخول في قائمة وطنيّة مشتركة تضمّ مختلف أطياف العمل السياسيّ، مشيرا إلى التحديات الضخمة التي تواجه القضيّة الفلسطينيّة والتي قد تعصف بمكتسبات الشعب الفلسطيني الصامد. وتابع: “حماس جاهزة لخوص الانتخابات سواء بقائمة مشتركة أو منفردة وستواصل جهودها لتشكيل أكبر تحالف وطني”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.