الرئيسية » اللطيفي ينصح بالاستماع لشهادة عبد السلام حول جريمة باب سويقة و التعرف على قيادات مسؤولة في القتل

اللطيفي ينصح بالاستماع لشهادة عبد السلام حول جريمة باب سويقة و التعرف على قيادات مسؤولة في القتل

كتب عادل اللطيفي أستاذ علم الاجتماع في فرنسا مساء الاحد 21 مارس 2021 على صفحته بالفايسبوك حول ما سمعه في شهادة كريم عبد السلام في حوار بحلقتين مع شاكر بسباس على موجات شمس أف أم حول اللذين يدعون اليوم الانفتاح و الوسطية و هم في الحقيقة ممن كانوا من الصفوف الأولى في الجرائم التي قامت بها النهضة.

“أنصحكم بمشاهدة شهادة كريم عبد السلام، مخطط عملية باب سويقة، على راديو شمس أف ام في حلقتين اليوم والأحد الماضي…شهادة مهمة حول الجهاز الخاص لحركة النهضة ومسؤولية قيادات تدعي اليوم الانفتاح والديمقراطية: عبد الحميد الجلاصي، لطفي زيتون، العجمي الوريمي، رضا السعيدي…. ومسؤوليتهم في القتل وفي عمليات امنية…

لن تدخل هذه الحركة حضيرة تونس ما لم نعرف بالتدقيق تاريخها السري وتعترف به وتتحمل المسؤولية…وهذا لن يكون….

شهادة كريم عبد السلام حول طفولته الصعبة وتجنيده من طرف تنظيم الإخوان وصولا إلى عملية باب سويقة واعترافاته الاخيرة يمكن ان تكون مشروع فلم سنمائي ممتاز ومفيد لنا وللأجيال وحتى للخارج. أطلب من أي مخرج سنمائي أن يقرأ هذه الشهادة المصورة، والتي كتبها في نص قبل سنة، لأن فيها مشروع فلم ضخم يأتي على ما تناسته العدالة الانتقالية.

للتذكير فإن كريم عبدالسلام تورط في تخطيط هذه العملية وهو قاصر، وقضى عقوبة 20 سنة سجنا، ولم يدخل في مجال العدالة الانتقالية المسيسة لبن سدرين. هي شهادة تمثل نموذجا مصغرا عن العدالة الانتقالية كما كان يجب ان تكون.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.