الرئيسية » تكريم الحرفيين عبد الله بن عبد العالي و مراد الغول بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني

تكريم الحرفيين عبد الله بن عبد العالي و مراد الغول بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني

 بمناسبة  أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني التي انطلقت أمس الثلاثاء 16 مارس 2021 تم على الصعيد الوطني تكريم حرفيين إثنين تحت إشراف سيادة رئيس الحكومة.

الحرفيان المكرمان هما على التوالي السيد عبد الله بن عبد العالي، الحرفي في اختصاص الفخار التقليدي من ولاية المنستير باعتباره المحرز على الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية والفنية بعنوان سنة 2020 وذلك طبقا لمقتضيات الأمر  عدد 1990 المؤرخ في غرة أوت 199 المنقح بالأمر عدد 400 لسنة 2001 و بالأمر الحكومي عدد 322 لسنة 2018 المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية والفنية، و السيد مراد الغول، الحرفي في اختصاص صنع منتوجات مزخرفة من الفخار وفسيفساء البلور من ولاية نابل باعتباره المحرز على الجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية بعنوان سنة 2020.

على الصعيد الجهوي تم تكريم حرفي وحرفية في كل ولاية وذلك اعتبارا للمجهودات المبذولة من قبلهم للنهوض بالقطاع والمحافظة على ديمومة قطاع الصناعات التقليدية من خلال المساهمة في تكوين الشبان وتوفير منتوج ذو جودة عالية. ويتم هذا التكريم تحت إشراف السادة الولاة. 

هذا ويتم على الصعيد الجهوي كذلك

– خلال الاحتفال بأيام الصناعات التقليدية (لمدة أسبوع)

– تنظيم تظاهرات ومعارض جهوية إضافة إلى أنشطة أخرى مختلفة للتعريف بمنتجات الصناعات التقليدية والمخزون التراثي لكل جهة وذلكبالتنسيق مع الهياكل المتدخلة والمهنة والمجتمع المدني.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.