الرئيسية » اللومي يدعو النيابة العمومية إلى فتح تحقيق في تصريحات عمار وردت في تسريب الاسلامي الخياري (تسجيل)

اللومي يدعو النيابة العمومية إلى فتح تحقيق في تصريحات عمار وردت في تسريب الاسلامي الخياري (تسجيل)

دعا رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس والنائب بكتلة الحزب عياض اللومي، اليوم الأحد 14 مارس 2021، النيابة العمومية إلى فتح تحقيق جدّي في تصريحات رئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، التي وردت في التسريب الصوتي الأخير.

وقال اللومي خلال وقفة احتجاجية نظّمها عدد من قياديي الحزب وأنصاره ونواب كتلته البرلمانية بمدخل سجن المرناقية بولاية منوبة، إنّ “التسريب الصوتي الواردة على لسان النائب المذكور، أشار إلى تحكّم رئيس الدولة قيس سعيد في القضاء عبر قرينته، وتحوّل قصر قرطاج إلى فضاء لحبك الدسائس والمؤامرات وضرب السلطة القضائية”.

وأضاف أنّ تصريحات عمار اتهمت كذلك الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو بـ “تفتيت القضاء” وإدخال فتنة بين القضاة واختلاق معركة فيما بينهم، مشدّدا على ضرورة الاستماع في التحقيق القضائي – ولو كشهود – إلى رئيس الدولة وقرينته ومحمد عبو والقاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي، فضلا عن صاحب التصريحات نفسه.

وأكّد “ضرورة تدويل أية قضية في تونس واللجوء إلى القضاء الدولي في عهد انتفت فيه مفاهيم العدالة والمحاكمة العادلة، وتحوّل الزج بالمنافسين السياسيين إلى هوس”، على حدّ قوله.

يشار إلى أنّ صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تداولت مساء أمس السبت، تسريبا صوتيا لرئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، يتحدّث فيه عما وصفه بـ “تفتيت القضاء” من طرف الأمين العام السابق للحزب محمد عبو، الذي قال إنّه وراء ملفي القاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي، مضيفا أنّ رئيس الدولة يسيطر على جهاز القضاء عن طريق زوجته.

ويأتي هذا التسريب بعد يوم من إعلان الأمين العام لحزب التار الديمقراطي غازي الشواشي عن استقالته من الحزب لأسباب قال إنّه سيفصح عنها لاحقا.

وكان الشواشي تقلد الأمانة العامة للحزب يوم 4 أكتوبر 2020، خلفا للأمين العام السابق محمد عبو الذي استقال بدوره من هياكل الحزب يوم 2 سبتمبر من السنة نفسها.

* المصدر: (وات)

https://www.facebook.com/majnounbledi/posts/1917878448369482

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.