الرئيسية » أبناء شمس في اعتصام مفتوح على اثر تعيين صحفية لا علاقة لها بالتصرف المالي و الاداري على رأس المؤسسة

أبناء شمس في اعتصام مفتوح على اثر تعيين صحفية لا علاقة لها بالتصرف المالي و الاداري على رأس المؤسسة

على اثر تعيين الأسبوع الماضي بصفة فجئية الصحفية حنان الفتوحي على رأس اذاعة شمس المصادرة منذ ثورة 2011، (تسمية لا تستجيب لوضعية المؤسسة المالية التي تحتاج الى متصرف اداري و مالي ذو خبرة في ادارة المؤسسات التي تمر بصعوبة و تستوجب الانقاذ و لا حاجة لها بصحفي “باش يتعلم الحجامة في راس شمس”)، قرر الصحفيون الدخول الاثنين 15 مارس 2021 في اعتصام مفتوح بمقر الاذاعة وهو الثالث من نوعه.

هذا و قد صدر يوم الجمعة 12 مارس الجاري عقب اجتماع انعقد بمقر الاذاعة التي تعج بالكفاءات، بيان مشترك عن النقابة الوطنية للصحفيبن و عن فرع النقابة بإذاعة شمس و عن الجامعة العامة للاعلام و عن النقابة الاساسية باذاعة شمس جاء فيه ما يلي:

“انعقد صباح اليوم الجمعة 12 مارس 2021 اجتماع عام في مقر إذاعة شمس آف ام بحضور الجامعة العامة للإعلام والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للتداول في القرار المفاجئ بتسمية الصحفية حنان الفتوحي على رأس إذاعة شمس اف ام في ظل تواصل مسار التفويت في الإذاعة.

وعليه، يعلن الصحفيون والعاملون بمؤسسة شمس اف ام ما يلي:

1- رفضنا القطعي والمطلق لهذا التعيين المسقط الذي لا يستجيب لوضعية المؤسسة المالية الصعبة والتي تحتاج إلى متصرف إداري ومالي له خبرة في إدارة المؤسسات ذات الصعوبات المالية.

2- دعوة الحكومة إلى القطع مع الحلول الترقيعية عبر تسميات متتالية تستند إلى الموالاة والمحسوبية وتفتقر إلى معياري الخبرة والكفاءة.

3- مطالبة الحكومة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة والكرامة القابضة بالحسم في عملية التفويت وتوضيح أسباب تعطل مسار التفويت الذي كان من المفروض البت فيه منذ أشهر.

وتبعا لذلك، قرر بنات وأبناء شمس اف ام الدخول في اعتصام مفتوح في مقر الإذاعة بداية من يوم الإثنين 15 مارس 2021 واستعدادهم لخوض كل الأشكال النضالية دفاعا عن مؤسستهم وخطها التحريري والنأي بها عن كل التجاذبات السياسية.

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

نائب رئيس

أميرة محمد

فرع نقابة الصحفيين بإذاعة شمس

الرئيسة خولة السليتي

الجامعة العامة للإعلام

الكاتب العام محمد السعيدي

النقابة الأساسية بإذاعة شمس

الكاتبة العامة نفيسة حسني”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.