الرئيسية » منحة مالية من الإتحاد الأوروبي لتنمية منظومة الصيد البحري بولاية مدنين

منحة مالية من الإتحاد الأوروبي لتنمية منظومة الصيد البحري بولاية مدنين

تم أمس الخميس 11 مارس 2021، تحت إشراف السيد والي مدنين، بمقر ديوان تنمية الجنوب، توقيع إتفاقية إسناد منحة مالية من طرف الإتحاد الأوروبي لتمويل مشروع تشاركي لتنمية منظومة الصيد البحري بولاية مدنين. 

يندرج هذا الإتفاق في إطار تنفيذ برنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة (إرادة) الممول من طرف الاتحاد الأوروبي و الذي يشرف على تنفيذه كل من وزارة الاقتصاد و المالية ودعم الاستثمار و وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني ويتدخل في 8 ولايات (مدنين، قابس، قفصة، سيدي بوزيد، القصرين، صفاقس، جندوبة وبنزرت) ويهدف إلى دعم دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية الجهوية.


توقيع الاتفاقية تم بين الأطراف المتدخلة في تنفيذ هذا المشروع وهي المجمع المهني المشترك لمنتوجات الصيد البحري و ديوان تنمية الجنوب.

تبلغ الكلفة الجملية لهذا المشروع التعاوني 1.6 مليون دينار بتمويل من الإتحاد الأوروبي ويهدف الى إرساء منصة حوار للفاعلين في منظومة الصيد البحري لتدعيم هيكلتها ، تحسين جودة منتوجات الصيد البحري و المساهمة في تأهيل أسطول الصيد التقليدي ، و تثمين منتوجات الصيد البحري و تدعيم قدرات المتدخلين في المنظومة. 

للتذكير فقد تم إعداد مخطط مشاريع لتنمية منظومة الصيد البحري و تربية الأحياء المائية بولاية مدنين شارك في إعداده أغلب المتدخلين في المنظومة و تمت المصادقة عليه من طرف منصة الحوار بين القطاع العام و القطاع الخاص.

أيضا تم إعداد دراسة جدوى للمشروع التعاوني بمساهمة مجموعة عمل ضمت مختلف الفاعلين في المنظومة و بدعم من خبراء البرنامج في المجال.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.