الرئيسية » لطفي زيتون بصدد التعرف على العالم خارج النهضة بعد استقالته منها و محذرا من تحشيد الشارع…” (فيديو)

لطفي زيتون بصدد التعرف على العالم خارج النهضة بعد استقالته منها و محذرا من تحشيد الشارع…” (فيديو)

يقول الوزير السابق و القيادي المستقيل من النهضة منذ 3 أشهر، لطفي زيتون، ضيف وصال الكسراوي في برنامج “هنا شمس” اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 على شمس أف أم، أن الحكومات الائتلافية عاجزة لاستثمار الثورة و القيام بالاصلاحات.

و أن المنظومة التربوية “تاعبة و الصحة مرهقة و النقل كذالك و هذه المنظومة انتهت”.لأنها عجزت و لا بد من أحزاب غير ايديولوجية و تحكم ببرامج فتعاقب و تجازى بالانتخابات. و نقد لطفي زيتون كل من شارك في كتابة الدستور و وافق عليه و أكد أنه قد اعترض آنذاك و لكن لم يسمعه أحد… ووهذا سبب الازمة و الصراعات بين الرؤوس ال3 في الدولة.

و يضيف لطفي زيتون انه حذر سابقا راشد من مواجهة الغضب الشعبي اذ هناك 70% من الغاضبين و على الطبقة السياسية توخي الحذر من الظلم و التفقير، هذا الفقر الذي دائرته تتوسع اليوم لدى الناس من الذين خرجوا للقطع مع الماضي و مع الاستبداد في المنظومة السابقة و عم اليوم غاضبون، وفق قوله، بتصرف. و حول دعوات لمسيرة النهضة في 27 فيفري 2021، قال زيتون ان الخروج في الشارع في هذا الوقت هو خطأ سياسي و الناس محتاجة للاصلاح… محذرا من خطوة قادمة في الشارع و هو المرور إلى العنف..

” احنا في الحكم و في البرلمان و في الوزارات… و في هذا الخروج، توتير للأجواء خاصة ان الشارع مجعول للاقليات و المطلوب اليوم هو التحلي بروح الوطنية و الجلوس حول طاولة للنقاش و تفادي الشارع الذي من الممكن أن ينفلت خاصة في هذه الأوضاع…

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.