الرئيسية » معز شقشوق: لا نية للتفويت في الخطوط الحوية لا جزئيا و لا كليا

معز شقشوق: لا نية للتفويت في الخطوط الحوية لا جزئيا و لا كليا

قال وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق، خلال جلسة الإستماع له اليوم الاثنين 8 مارس 2021 في لحنة مكافحة الاصلاح الاجاري و الحوكمة الرئيجة و مكافحة الفساد و نراقبة التصرف في المال العام في البرلمان، أن “أهمية التونيسار لا تكمن فقط في الجانب الاقتصادي وإنما السياسي والاستراتيجي أيضا، وحتى على مستوى العلاقات الخارجية”، مؤكدا ان لا نية في التفريط في الخطوط الحوية التونسية لا بصفة جزئية و لا كلية.

أكد وزير النقل معز شقشوق، اليوم الإثنين، أن ملف الخطوط التونسية من أصعب الملفات في وزارة النقل وأن هدف الوزارة تطوير الناقلة الجوية مشددا على أنه لا نية للتفويت في الخطوط التونسية لا جزئيا ولا كليا.

و أضاف شقشوق أن الفترة الحالية هي فترة إنقاذ وليست فترة إعادة هيكلة خاصة بعد التداعيات الكبيرة لجائحة كورونا، مذكرا أن هناك اجراءات دعم تلقتها شركة الخطوط التونسية من طرف الدولة في مرحلتين:

* قبل جائحة كورونا:

– تكفل الدولة بدين ديوان الطيران المدني والمطارات سنة 2014 بـ149 مليون دينار. – تمكين الشركة من ضمان الدولة على القروض منذ 2013 بلغ الضمان في موفى السنة الماضية 80٪ من حجم الدين مع تطبيق عمولة ضمان بـ1.5 ٪.

– تمكين الشركة من جدولة ديونها تجاه الخزينة العامة بعنوان الضرائب والآداءات. * وسط جائحة كورونا، تم تمكين الشركة من إعادة جدولة قرض الخزينة بمبلغ 20.9 مليون دينار.

– تمكين الشركة من قروض خزينة لسداد أقساط دين خارجي مضمون من طرف الدولة مع توظيف نسبة فائدة تراوحت بين 1و 3٪.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.