الرئيسية » فوزي مهدي يؤكد تسجيل بؤرة كورونا من السلالة البريطانية بولاية القصرين و الوزارة تعمل على محاصرتها

فوزي مهدي يؤكد تسجيل بؤرة كورونا من السلالة البريطانية بولاية القصرين و الوزارة تعمل على محاصرتها

أكد فوزي مهدي وزير الصحة اليوم الإثنين 8 مارس 2021 خلال جلسة في البرلمان وجود بؤرة من فيروس كورونا، سلالة بريطانيا في منطقة سبيطلة بولاية القصرين.

و أضاف الوزير ان الوزارة تعمل بكل ما لديها من وسائل لمحاصرتها خاصة انها معروفة بسرعة انتشارها رغم انها ليست اخطر من السلالة العادية. و يذكر ان الوزارة أعلنت منذ يوم الجمعة الماضي عن غلق منطقة سبيطلة.

هذا و قد اجتمعت ظهر اليوم بمقر الولاية اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث باشراف والي الجهة و بحضور كل السلطات الجهوية و المصالح الادارية و الامنية والطرف الاجتماعي المتمثل في الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل و بعد النظر في التطورات الصحية بجهة سبيطلة و الذي تم تقييمه من قبل المصالح الصحية المعنية و بمراجعة وزارة الاشراف التي هي باتصال مباشر و دائم باللجنة العلمية و رئاسة الحكومة، تقرر عدم ايقاف الدروس و عودة سير العمل بالمؤسسات التربوية بشكل عادي بمرجع نظر معتمدية سبيطلة باستثناء منطقة الرحيات ( ايقاف الدروس بمدرستي الرحيات و الساقية الحمراء ) مع مواصلة العمل بالاجراءات الوقائية و القرارات السابقة التي تم اتخاذها من قبل اللجنة التي انعقدت يوم الجمعة الفارط باحدى نزل مدينة سبيطلة، هذا و قد اكد عادل المبروك والي القصرين لاذاعة “سيليوم ا ف م القصرين” انه سيتم احالة كل من يثبت تورطه في تعطيل المرفق التربوي وارباك مصالح الدولة على القضاء.

و جاء هذا القرار على اثر جلسة عمل طارئة مساء أمس الاحد 7 مارس بقصر بلدية سبيطلة شارك فيها كل من رئيس المجلس البلدي و ممثلين عن المجتمع المدني و نقابيي التعليم الاساسي و الثانوي بالمنطقة خيث دعوا الى تعليق الدروس بكامل المؤسسات التربوية لمدة أسبوع و ذلك بداية من الاثنين 8 مارس الى يوم السبت 13 مارس الجاري، لضمان سلامة التلاميذ و الإطار التربوي و الأهالي و لكسر حلقات العدوى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.