الرئيسية » طارق الكحلاوي حول أزمة الوزراء المقترحين: لا خيار أمام المشيشي الا “الاستقالة، غير كفؤ و غدار و كذاب…”

طارق الكحلاوي حول أزمة الوزراء المقترحين: لا خيار أمام المشيشي الا “الاستقالة، غير كفؤ و غدار و كذاب…”

تعليقا على ما صرح به عماد بوخريص رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الجمعة 5 مارس 2021 بمناسبة اليوم الوطني للمبلغ عن الفساد تحت عنوان “نبلغ عن الفساد… نحمي لبلاد”، حول شبهات الفساد المتعلقة بالوزراء المقترحين و المزكين من البرلمان بأغلبية مريحة، عندما أكد أن رئيس الجمهورية استند الى معطيات الهيئة، وهي نفسها التي تلقاها المشيشي، طلب طارق الكحلاوي رئيس المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية سابقا من هذا الاخير، الرحيل.

و كتب ما يلي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك: “المشيشي قال انه اطلع على معطيات هيئة الفساد ولم يجد ما يشير إلى شبهات حول الوزراء المقترحين، وأنه لم يعرفهم… رئيس الهيئة يكذب هنا المشيشي… لم يعد هناك من خيار امام المشيشي الا الاستقالة… غير كفؤ وغدار وكذاب…”.

هذا و اكد بوخريص، دون ذكر أسماء المعنيين و ذلك التزاما منه بالفصل 47 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية، بأن اعتراض رئيس الحمهورية على تكليف عدد من الوزراء مبني على ملفات صحيحة تتعلق بامكانية وجود شبهات”.

و من جهة اخرى. قال القاضي عماد بوخريص أن آخر المعطيات المتعلقة بمطالب حماية المبلغين عن الفساد بلغ الى حد شهر فيفري 2021 اكثر من 850 طلب تم قبول 182 منها و تم اسناد 182 مطلب حماية مع رفض 295 مطلبا و البقية تحت الدرس

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.