الرئيسية » الكحلاوي و تسلم الرئيس تلاقيح من الإمارات ضد الكورونا: “هدية مسمومة و يجب ارجاعها من أين أتت” (فيديو)

الكحلاوي و تسلم الرئيس تلاقيح من الإمارات ضد الكورونا: “هدية مسمومة و يجب ارجاعها من أين أتت” (فيديو)

يقول طارق الكحلاوي، مدير المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية سابقا، اليوم الاثنين 1 مارس 2021 على موجات إ ف م، أنه و لابد من أخذ مسألة تسلم رئيس الجمهورية تلاقيح من الامارات من زوايا الشفافية.

“و لذا انا مع فكرة الهدية “المسمومة” و وجب ارجاعها من حيث أتت”. و عندما أكد زميله سفيان بن حميدة أن من نشر المعلومة هو سفير الإمارات شخصيا، قال الكحلاوي ان في هذه الحال، لابد من استدعاء وزارة الخارجية السفير الاماراتي و التعامل معه بالقفازات.

و ذكر طارق الكحلاوي بأن في آخر اكتوبر الماضي و أول اسبوع نوفمبر 2020، حطت طائرتان من الإمارات في تونس احداهما فيها مساعدات طبية و المرجح ان تكون التلاقيح في الطائرة الثانية و كان على رئاسة الجمهورية أن تأخذ الأمر من زوايا الشفافية و من الجوانب الاجرائية و لابد من بلاغ ثان باكثر وضوح مع ذكر تاريخ تسلم التلاقيح لان في ذلك الوقت، لم يجزم بعد في التلاقيح الصينية و كان من الافضل عدم قبولها فلابد من ارجاعها و على رئاسة الجمهورية اصدار توضيحات إضافية حول تاريخ وطريقة وصول التلقيح و موضوع التلقيح مهم اليوم من حيث الشفافية والمساواة بين الناس وهو اختبار للثقة بين المواطنين والدولة…و الرئيس قد رفض التلقيح وعلى كل السياسيين أن يكونوا مثالا و ينتظروا دورهم كبقية المواطنين.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.