.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رسالة عادل اللطيفي إلى بعض رجال الأعمال الصامتين على مؤسساتهم المساهمة في الفساد الإعلامي و السياسي


13 Shares

توجه عادل اللطيفي أستاذ علم الاجتماع في باريس، مساء اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، برسالة لوم الى منظمة الأعراف لتقصيرها في أداء دورها الجوهري.

و تكلم اللطيفي عن الاستثمار و العمل و الانتاج و الشفافية و القانون و رعاية المؤسسات لبرامج تلفزية و من منشطيها من هو معروف عنهم بالفساد و القضاء يلاحقهم و على علاقة بالسياسيين و و و…

و في ما يلي النص:

“رسالة إلى االاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية UTICA: انتم منظمة تعمل من أجل توفير الشروط الملائمة للاستثمار وللعمل ولإنتاج الثروة، بما يعني ذلك من احترام للقانون وتفادي الفساد المالي الذي يضر بالمؤسسة ويقلص من فرص الاستثمار.

أنتم حريصون على مبدأ الشفافية لانه الشرط الأساسي لعمل المؤسسة في إطار شفافية السوق والقانون والمعلومة. كما انكم منخرطون في مبادرة للحوار للخروج من الازمة السياسية والاقتصادية الخانقة.

كيف لكم وانتم تعملون على ذلك ان تقبلوا رعاية مؤسسات من بين منظوريكم لبرامج تلفزية عرف منشطوها بفساد مؤكد باحكام قضائية وتحوم إلى اليوم شبهات حول خلفية استدعائهم للفاعلين السياسيين؟

كيف تقبلون من بين منظوربكم رعاية برامج على قنوات تعمل خارج القانون؟

كيف لكم، أمام صمتكم على مساهمة بعض مؤسساتكم في الفساد الاعلامي والسياسي، ان تلعبوا دورا في إنقاذ البلاد وحتى في تحسين مناخ الاستثمار الذي يبنى على الثقة وعلى الشفافية؟ لست أدري إن كانت لكم في مؤسستكم لجنة او ميثاقا للأخلاقيات والقيم. إن نعم ففعلوها وإن لا فأوجدوها.

لا تعطوا للراي صورة بأن الربح هو هدفكم النهائي دون مراعاة لا للأخلاق ولا للقيم ولا لمصلحة دولة لولا وجودها لما وجدتم. (عادل اللطيفي)”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة