.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الهاشمي الوزير يعلق على خبر استعداد الصين لتقديم هبة ب 100.000 جرعة تلقيح ضد كورونا


12 Shares

قال مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة بفيروس كورونا الدكتور الهاشمي الوزير أنه لا علم له بخبر استعداد الصين لتقديم هبة لتونس بمائة ألف جرعة تلقيح ضد فيروس كورونا، و سمع بذلك عبر وسائل الاعلام و أكد على ضوررة التنسيق بين جميع الاطراف المتداخلة في هذا الشأن.

و أضاف في مداخلته في برنامج “أحلى صباح” على موزاييك أف أم ان هناك امكانية تسلم كمية تلاقيح ال”سبوتنيك” الروسية الا ان تاريخ التسلم لم يحدد الى حد الساعة. كما أوضح الوزير أن “مطالب التلاقيح لم تقدم في وقت متأخر الى شركة فايزر كما يشاع، اذ تم ايداع المطلب منذ اكثر من 4 أشهر و اعلمتنا الشركة ان التسليم سيتم في مارس و لكن دون تحديد التاريخ”، وفق قوله.

و يذكر ان رئاسة الجمهورية هي التي كشفت عن خبر هبة الصين. و بعد دقائق نشرت سفارة الصين في تونس على صفحتها الرسمية بالفايسبوك ما يلي باللغتين العربية و الفرنسية:

“أعلن سعادة السفير الصيني في تونس السيد جانغ جيان أنه نظرا للعلاقات التاريخية والمتميزة بين الصين وتونس، ومن أجل دعم جهود الجانب التونسي لمكافحة الكورونا، قررت الحكومة الصينية على تقديم مائة ألف جرعة تلقيح ضد الكورونا كالهبة للجانب التونسي. وإن الجانب الصيني على الاستعداد لمساعدة تونس في مجابهة الوباء بقدر الإمكان.


Le 25 février 2021, l’Ambassadeur de Chine en Tunisie S.E.M. Zhang Jianguo a annoncé qu’au vu des relations traditionnelles et amicales entre la Chine et la Tunisie, et qu’afin de soutenir davantage les efforts anti-épidémiques de la Tunisie, le gouvernement chinois a décidé de fournir à la Tunisie 100000 doses de vaccin anti-Covid sous forme de don. La Chine réaffirme sa disponibilité de continuer à aider la Tunisie dans sa lutte contre le coronavirus dans la mesure du possible”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة