الرئيسية » توفيق الطيراوي يؤكد : “محمد دحلان ليس ضمن قوائم حركة فتح الانتخابيّة”

توفيق الطيراوي يؤكد : “محمد دحلان ليس ضمن قوائم حركة فتح الانتخابيّة”

في تصريحات له صدرت مؤخّرا في وسائل الإعلام الفلسطينيّة أكّد توفيق الطيراوي، القياديّ البارز في حركة فتح، أنّ الحركة متّجهة لخوض الانتخابات التشريعيّة القادمة بقائمة موحّدة ليس فيها القياديّ المفصول عن فتح، محمّد دحلان.

بقلم نجلاء أيت كريم

وقد جاءت هذه التصريحات بعد جدل دار في الأسابيع الأخيرة حول إمكانيّة ترشّح دحلان في قائمة فتح الانتخابيّة واحتمال تضمين “تيّاره الإصلاحيّ” في هذه القائمة، إلّا أنّ التصريحات الأخيرة للقيادات الفتحاويّة تعبّر عن قرار مركزيّ واضح: “دحلان ليس ضمن قوائمنا الانتخابيّة”.

في الحين ذاته أكّد الطيراوي أنّ الحركة حريصة كلّ الحرص على الدخول في الانتخابات المقبلة بشكل موحّد وقويّ، لكن دون تضمين شخصيّات ورموز تحوم حولها شبهات فساد سياسيّ وماليّ وتخابر مع جهات أجنبيّة، في إشارة إلى دحلان وفريقه.

يُذكر أنّ دحلان كان سابقا قياديّا بارزًا في فتح، ليُطرد منها في وقت لاحق، بسبب الأحكام القضائيّة الصادرة في حقّه، وثبوت اختلاسه لـ 16 مليون دولار في الضفة الغربيّة، كما يُعرف عن دحلان ولاؤه لدول أجنبيّة، بالإضافة لاتهامه بالضلوع في محاولات انقلابيّة في المنطقة.

فتح ترفض جميع الذين ثبتت عليهم تهم الفساد

وأضاف الطيراوي أنّ فتح لن تسمح لدحلان بتقسيم الحركة، عبر بثّ أمواله لشراء الذمم، وأنّ السلطات الأمنيّة بالمرصاد له، وهي تحقّق الآن مع عدد من الموقوفين الذين تمّ ضبطهم بأموال ضخمة غير مشروعة، حيث اعترف بعضهم بعلاقته بدحلان.

ذوأفاد الطيراوي أنّ جميع محاولات زعزعة الأمن في الضفّة الغربيّة ستبوء بالفشل، مؤكّدا ثقته بجهاز المخابرات العامّة، والأمن الوقائي وكافّة الأجهزة الأمنيّة التي تسهر على حماية المواطنين من أمثال دحلان.


يبدو موقف فتح، عبر تصريحات الطيراوي، واضحًا، فهي حريصة على وحدة الحركة، لكنّها في الوقت ذاته ترفض جميع الذين ثبتت عليهم تهم الفساد ومحاولات ضرب الأمن القوْمي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.