الرئيسية » تحسبا لعمليات قرصنة، الشركة التونسية للكهرباء و الغاز تعلق مؤقتا النفاذ إلى موقعها من الخارج

تحسبا لعمليات قرصنة، الشركة التونسية للكهرباء و الغاز تعلق مؤقتا النفاذ إلى موقعها من الخارج

في بلاغ نشرته السبت 20 فيفري 2021 على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، اعلنت الشركة التونسية للكهرباء عن تعليق عملية الدخول الى موقعها الالكتروني من خارج البلاد الى حدود يوم 28 فيفري 2021، و ذلك على اثر تحذير الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من عمليات قرصنة عبر هجمات حجب الخدمة الموزعة.

و كانت قد حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية ، في بلاغ لها مؤخرا أن هذا النوع من الهجمات، وهو ليس بحديث، “يعد، اليوم، الاكثر فتكا وقوة للانترنات العصرية” ،موضحة انها تهدف الى منع الوصول الى نظام معلوماتي ما غالبا عبر خادم “واب” وذلك عبر اغراق النطاق الخاص به او التسبب، عمدا، في قصور قدرات الجهاز على معالجة البيانات.

وتقع هجمات حجب الخدمة، بدون كسر ملفات كلمات السر أو سرقة البيانات السرية، وذلك من خلال اطلاق المهاجم لأحد البرامج التي تتسب في صعوبة في الابحار على الموقع وتمنع بالتالي أي مستخدم آخر من الوصول إليه.

واكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، انها قامت بتعليق النفاذ الى موقعها من الخارج، لتعزيز اجراءات السلامة، بعد تحذيرات الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية. واوضحت الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ان القراصنة استغلوا الفرصة لتكثيف هجماتهم على خدمات الشركة على الخط”.

وتمتلك الشركة اكثر من 4 ملايين حريف بالنسبة الى خدمة الكهرباء وما يفوق 900 الف بالنسبة الى خدمة الغاز الطبيعي وتوفر خدمات عن بعد لاستخلاص فواتير الاستهلاك.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.