الرئيسية » شكاية تقدم بها القروي حول الاختبار الفني، الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة تتعهد بالبحث

شكاية تقدم بها القروي حول الاختبار الفني، الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة تتعهد بالبحث

راجت على صفحات الفايسبوك أخبار حول فتح بحث جزائي مع طلب الاستعجال ضد 3 خبراء (امرأة و رجلان و نحتفظ هنا عن ذكر الأسماء) بعد أن تم استدعاؤهم يوم الاثنين الماضي للوقوف امام الفرقة المركزية للحرس الوطنية بالعوينة.

هذا الخبر لم يكذبه مصدر قضائي بل اكده لموزاييك مفيدا أن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي عهدت للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالبحث في شكاية تقدم بها رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ضد الخبراء العدليين ال3 الذين انجزوا الاختبار الفني المأذون به قضائيا بخصوص تهمة تبييض الأموال المنشورة ضده لدى قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، وذلك من أجل” تسريب المعطيات والأرقام التي توصلت اليها نتيجة الاختبار” .

وأضاف المصدر القضائي المطلع لموزاييك بأن القروي قدم شكاية أخرى ضد الخبراء الثلاثة من أجل” تزوير التقرير النهائي للاختبار ونتيجته” غير أن هذه الشكاية لا زالت محل نظر من النيابة ولم يتم اتخاذ أي اجراء قضائي في شأنها بعد”، وفق موزاييك عن مصدرها القضائي.

هذا و قد عقد محامو نبيل القروي ندوة صحفية يوم 4 فيفري 2021 حول آخر المستجدات في قضايا نبيل القروي، تم بثها على المباشر في قناة نسمة و في عدة مواقع محسوبة على عائلة القروي. و قبل ذلك، تحول وفد من حزب قلب تونس الى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل لمقابلة نور الدين الطبوبي و كذلك للقصبة و تم لقاء حول نفس الموضوع، مع رئيس الحكومة هشام مشيشي المدعوم من قلب ت نس و النهضة و إئتلاف الكرامة.

أخبار أخرى متداولة حول امكانية مغادرة نبيل القروي السجن في الايام القليلة القادمة. هذا ما أكد من جهته راشد الغنوشي مؤخرا خلال حوار له في احدى وسائل الاعلام العربية بقوله بأن نبيل القروي سيغادر قريبا سجن المرناقية معززا مكرما.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.