الرئيسية » صانعو السياسات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يناقشون الصحة النفسية والرفاه في المدارس

صانعو السياسات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يناقشون الصحة النفسية والرفاه في المدارس

نظم المجلس الثقافي البريطاني، كجزء من برنامج ربط الصفوف الدراسية العالمي، مؤتمراً عبر الإنترنت لمناقشة كيف يمكن لصانعي السياسات تحديد القضايا المتعلقة بالصحة النفسية والرفاه في المدارس، وتقييم الاحتياجات اللازمة للسياسة والممارسة ومن ثم تطبيق ما تعلموه لتلبية احتياجات النظم المدرسية في بلدانهم.

وشاركت تونس في هذه الفعالية التي جمعت بين وزراء التربية والتعليم، وصانعي السياسات وكبار الممارسين التربويين بالإضافة إلى كل من فلسطين والأردن والمغرب ومصر والعراق ولبنان واليمن والمملكة المتحدة.

وقد أدرك المجلس الثقافي البريطاني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار الأشهر الثماني عشر الماضية الحاجة إلى مراعاة الصحة النفسية ورفاه المتعلمين والمجتمعات المدرسية، وقد نظم الفعاليات التي تسعى إلى تعزيز الحوار واتخاذ الإجراءات فيما يتعلق بهذه المسألة الحساسة في التعليم. هذا وقد انطلق مشروع تجريبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم المعلمين في تنفيذ أنشطة في مجال الصحة النفسية والرفاه في الفصول الدراسية. وقد قدمت هذه الأنشطة دعماً أساسياً للمعلمين فيما يتصل بتحقيق الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة والمتعلق بالصحة الجيدة والرفاه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.