الرئيسية » راج أن هشام المشيشي بدأ يفقد رويدا رويدا من مساندة الحزام البرلماني، رفيق بوشلاكة يوضح

راج أن هشام المشيشي بدأ يفقد رويدا رويدا من مساندة الحزام البرلماني، رفيق بوشلاكة يوضح

في تدوينة نشرها صباح اليوم الاربعاء 10 فيفري 2021 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، علق رفيق بوشلاكة صهر رئيس البرلمان راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الاسلامية، على ما يتداوله رواد صفحات التواصل الإجتماعي حول موقف الحزام الحكومي من هشام مشيشي الذي بدأ في تقلص في الساعات الأخيرة.

و في ما يلي تدوينة بوشلاكة:

“حسب ما أعرف، فإن موقف الحزام الحكومي لم يتغير ولن يتغير، لأنه قائم على سند دستوري قوي، وأعراف سياسية واضحة.

الوضع الطبيعي أن يتم قبول أداء اليمين ولزوم ما يلزم، لكن يبقى رئيس الحكومة السيد هشام المشيشي مسنودا بحزامه البرلماني تحديد الخطوات التي تناسبه بعد التشاور مع فقهاء القانون والهيئات التحكيمية. المهم أن لا يتم تبديد المزيد من الوقت والجهد، والتركيز بدلا من ذلك على حل مشكلات البلاد المستعصية”.

و للتذكير، فقد دعا هشام مشيشي ثلة من الاساتذة في القانون (مستثنيا أمين محفوظ و الصادق بلعيد وهما الثابتان في موقفهما حول أزمة التحوير الوزاري، بأن آخر القرار يعود وفق الدستور الى رئيس الجمهورية) للاجتماع بهم اليوم الاربعاء وفق تدوينة نشرها أمس الثلاثاء استاذ القانون الدستوري سليم اللغماني على صفحات الفايسبوك و ذلك للنظر في كيفية مباشرة وزرائه الجدد دون أداء اليمين.

يذكر أيضا أن المشيشي كان قد التجأ الى المحكمة الادارية يوم 8 فيفري الجاري لاستشارتها حول الإشكال القانوني الحاصل بخصوص أداء اليمين الدستو ية للوزراء الذين اقترحهم و حصلوا على ثقة مجلس نواب الشعب في جلسة يوم 26 جانفي 2021 و رفضهم رئيس الجمهورية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.