.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

فؤاد ثامر يؤكد أن قلب تونس مستعد للتنازل عن وزرائه و في الآن نفسه ينصح المشيشي بتطبيق الاجراء المستحيل


في تصريح لموزاييك أف أم، اليوم 8 فيفري 2021، أكد النائب عن قلب تونس فؤاد ثامر أن حزبه أعلم رسميا للمشيشي انه على استعداد لسحب الوزراء المحسوبين في التحوير الوزاري من الذين نالوا ثقة البرلمان بالأغلبية المريحة و له الحرية في تغييرهم، وفق نفس المصدر.

و أضاف ثامر أن “نصف الحكومة تقريبا تعيش شللا تاما”، مؤكدا ان المشيشي لا يعلم حتى الان الاسماء التي يتحفظ عليها رئيس الجمهورية ويرفض قبولهم لاداء اليمين الدستورية، معتبرا أن ما حصل فيه “نية مبيتة لتعطيل مصالح الدولة والشعب وهو أمر خطير”.

و يواصل ثامر لموزاييك مؤكدا أن الرئيس سعيد، هو الآخر يبحث مثل باقي الأحزاب “عن نصيبه من الحكومة في اطار ما سماه بالمحاصصات والغنيمة”، الشئ الذي يصفه النائب “بالامر الخطير خصوصا وان رئيس الجمهورية مؤتمن على الدستور وتأويله وتطبيقه”، وفق ثامر الذي دعا رئيس الجمهورية الى التقدم الفعلي لأنه لا يمكن لرئيس الحكومة الانتظار أكثر و العديد من الوزارات في شغور.

وبين ثامر أن في صورة تواصل الأزمة وعدم وجود رد رسمي من رئيس الجمهورية، سيضطر المشيشي الى المضي في تطبيق الاجراءات المستحيلة لتمكين الوزراء الجدد من مباشرة مهامهم وفق القوانين والاعراف المعمول بها في تونس، مفيدا أن حزبه نصح المشيشي بذلك على ان يتم العمل اولا على التوصل الى حل بالحوار بين رأسي السلطة التنفيذية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة