الرئيسية » بيان حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي على إثر استشهاد 4 عسكريين

بيان حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي على إثر استشهاد 4 عسكريين

على إثر استشهاد 4 عسكريين يوم الأربعاء 03 فيفري 2021 ،نتيجة انفجار لغم أثناء عملية تمشيط بمرتفعات المغيلة في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية، فان حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي :

  1. يترحم على روح شهداء الوطن والمؤسسة العسكرية: سامي الوناسي و سيد عماري وإسماعيل الخريجي و منعم الدلاعي ويعزي أسرهم وذويهم راجيا لهم الصبر والسلوان .
  2. يدعو لمزيد تعزيز إمكانات قواتنا العسكرية على مختلف المستويات المادية واللوجستية ودعم جاهزيتها للتصدي باقتدار لهذا الاستهداف المتكرر من الجماعات الإرهابية ولحماية المواطنين بالمناطق المتاخمة لهذه المرتفعات.
  3.  يعتبر أن المناخ السياسي والاجتماعي المتوتر والتجاذبات السياسية بين أطراف الحكم وضعف الدولة تمثل مناخا ملائما لانتعاش الإرهاب ويدعو لتركيز الجهود الأمنية على تتبع العناصر الارهابية وتجفيف منابع التطرف والإرهاب.

 وتأتي هذه الحادثة الأليمة أياما قليلة قبل إحياء تونس لذكرى استشهاد شكري بلعيد ويعتبر حزب المسار أن الحرب المضنية على الإرهاب تمر حتما عبر فتح الملفات الأمنية الكبرى وفي مقدمتها الكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية، إضافة إلى فتح ملف الجهاز السري لحركة النهضة ومحاسبة كل من تورط في تسفير الشباب التونسي لبؤر التوتر وتوفير الغطاء السياسي لهذه الجماعات والتطبيع مع خطاب التطرف والتكفير .

 تونس في 04 فيفري 2021

حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي

عن الأمانة الوطنية : الأمين العام فوزي الشرفي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.