الرئيسية » هاشمي الوزير يؤكد ارتفاع حالات الاصابات و الوفايات بفيروس كورونا و لكن يستبعد حظرا صحيا شاملا جديدا

هاشمي الوزير يؤكد ارتفاع حالات الاصابات و الوفايات بفيروس كورونا و لكن يستبعد حظرا صحيا شاملا جديدا

*الصورة من صفحة المكنين اليوم

قال الهاشمي الوزير، المدير العام لمعهد باستور و عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا لم تقترح اليوم الجمعة 22 جانفي 2021 حجرا صحيا شاملا جديدا.

و أضاف الهاشمي الوزير في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أن اللجنة العلمية، التي عقدت عشية اليوم اجتماعها الدوري لتدارس التدابير المستوجبة للحد من انتشار الفيروس في المرحلة المقبلة، لم تتطرق ضمن مقترحاتها إلى فرض حجر صحي شامل جديد و لكن ستقدم عدة مقترحات إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، التي ستجتمع صباح يوم غد السبت بقصر الحكومة بالقصبة تحت إشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي.

و حول تعليق الدروس، أكد الوزير أنه لا توجد مقترحات في هذا الاتجاه، معتبرا أن الانقطاع عن التعليم يؤثر سلبيا على الصحة النفسية للتلاميذ والطلبة.

و أفاد أن اللجنة ستقدم حزمة من المقترحات لمزيد تشديد وتدعيم الإجراءات المتخذة في إطار الحجر الصحي الموجه، الذي انطلق منذ الاثنين الماضي 18 جانفي الجاري عقب فرض حجر صحي بأربعة أيام.

وأكد الهاشمي الوزير أن الوضع الصحي في البلاد خطير في ظل سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد وارتفاع حالات الإصابات والوفايات وارتفاع الضغط على أقسام الإنعاش في المستشفيات والمصحات الخاصة.

وفرضت تونس جملة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا من بينها منع الجولان بداية من الساعة الثامنة ليلا، ومنع التنقل بين المدن، والعمل بنظام التناوب في الوظيفة العمومية، ودعم العمل عن بعد للحد من الاكتظاظ لاسيما بوسائل النقل العمومية وغيرها.

وسجلت تونس بتاريخ 21 جانفي رقما قيسايا جديدا في الوفيات بكورونا وذلك بـ103 حالة وفاة في يوم واحد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.