.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقيب الصحفيين يستنكر التدخل الأمني على المحتجين ويصفه بـ’العنيف والمفرط’


40 Shares

أفاد نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي اليوم الخميس 21 جانفي 2021 خلال ندوة صحفية بمقر النقابة لمنظمات المجتمع المدني ان التدخل الأمني مع الاحتجاجات الاخيرة التي شهدتها البلاد كان عنيفا ومفرطا ومبالغ فيه وان التدخل العنيف طال ايضا الاحتجاجات السلمية التي وقعت في النهار حيث تم ايقاف عدد عديد الاشخاص من منازلهم.

وفي سياق متصل قال رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عبد الرحمان الهذيلي كل المؤشرات الأخيرة بما فيها الانقطاع عن الدراسة والهجرة غير النظامية وغيرها من المعطيات تدل على أن هذه السنة ستكون استثنائية بكل المقاييس ولعل ما يحدث اليوم ابرز دليل على ذلك.

هذا وأكد عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي انه قد تم ايقاف أكثر من ألف شخص في الاحتجاجات الأخيرة والإيقافات عشوائية أكثر من نصفهم قصّر، وان التعامل معهم كان معاملة مهينة وقاسية في مراكز الأمن ومحاكمات برقية وانتهاكات كبيرة وغياب المحاكمات العادلة.

وأشار المتحدث إلى  ان الانفجار في جانفي كان متوقعا بعد 10سنوات من الثورة” ، مضيفا ” ان الاربع ايام حجر صحي شامل الذي فرضته الحكومة لم يكن لمقاومة وباء كورونا انما لإخماد الحركات الاحتجاجات المتوقعة”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة