.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ديوان التجارة ينفي وجود شبهات فساد حول استيراد أغذية فاسدة بميناء رادس (صور+فيديو)


7 Shares

نفى الرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة الياس بن عامر في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 21 جانفي 2021 وجود شبهات فساد متعلقة باستيراد كميات هامة من القهوة والارز الفاسدة من بلد المنشأ مؤكدا ان نسبة كبيرة من هذه المواد تبللت واصابتها حشرة السوس وهي في طريقها الى تونس على حد تعبيره.

وجاء رد بن عامر تعقيبا على تصريحات رئيس لجنة الفلاحة بالبرلمان معز الحاج رحومة على هامش الزيارة الفجئية التي ادتها اللجنة اليوم الخميس الى ميناء رادس انه تم التفطن الى وجود نحو 6500 طن من الأرز التالف والمتعفن بحشرة السوس، مشيرا الى أنه تم توريده من تايلاند منذ ماي الماضي وهناك شبهات تحوم حول امكانية توريده فاسدا من بلد المنشأ.

وأضاف بلحاج رحومة، أنه تم أيضا التفطن الى كميات أخرى من الأرز الفاسد بميناء حلق الوادي يتم العمل حاليا على غربلتها من حشرة السوس في محاولة لاعادة ترويجها بالسوق، معتبرا أن هناك معطيات لدى اللجنة تؤكد أن كميات الأرز كانت تالفة من قبل حتى عملية الاستراد.

كما اشار رئيس لجنة الفلاحة الى أن هناك العديد من المؤاخذات حول طرق حزن هذه الكميات، كشبهات تقصير واهمال قد ترتقي الى شبهات الفساد، مبينا أنه تم التفطن أيضا الى كميات من الحليب والقهوة الفاسدة غير صالحة للاستهلاك وذلك بمخازن الديوان التونسي للتجارة، فضلا عن اتلاف كميات أخرى من البطاطا المتعفنة وذلك في وقت سابق.

وأعلنت عضو لجنة الفلاحة حياة عمري أنها رفعت دعوى قضائية  في شبهات فساد باستيراد مواد غذائية فاسدة واخرى على غير الصيغ المعمول بها تشمل وزير تجارة أسبق.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة