الرئيسية » الرحوي في كلمة للهاروني الداعي لتشكيل ميليشيات من الحركة لممارسة العنف “يسقط حكم الاخوان”

الرحوي في كلمة للهاروني الداعي لتشكيل ميليشيات من الحركة لممارسة العنف “يسقط حكم الاخوان”

في تعليق له نشره في تدوينة على الفايسبوك اليوم الخميس 21 جانفي، حول تصريح عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى النهضة الذي دعا أول أمس الثلاثاء على الزيتونة تي في، القناة غير القانونية التابعة للحركة الاسلامية شباب النهضة للخروج لمعاضدة الأمنيين لصد الاحتجاجات و تأمين المنشآت، قال النائب منجي الرحوي ما يلي:

“أن التصريح الذي قام به رئيس مجلس شورى حركة النهضة لدعوة اعضائهم للنزول إلى الشارع بدعوى معاضدة الامن في حماية الممتلكات العامة والفردية هي دعوة صريحة لتشكيل ميلشيات تمارس العنف بجانب الدولة وهي دعوة الفناها منهم من قبل ولن تخيف الشباب المنتفض في كل أنحاء البلاد…وهي تطبيق عملي لتهديدات قياداتها المتواصل بالحرب الأهلية والاقتتال و في مقدمتهم رئيس الحركة و البرلمان راشد الغنوشي.

لقد مارسوا هذا، قبل الثورة وبعد الثورة ورايناهم بأعيننا خلال احتجاجات المعطلين عن العمل في 7 أفريل 2012 …واعتداء ميلشياتهم أثناء تحركات نواب المعارضة والمجتمع المدني في 9 أفريل 2012 …والاعتداء على منظمة حشاد في 4 ديسمبر 2012….وكل الاجتماعات المناهضة لسياساتهم وحكمهم آنذاك .

أن هذا يتطلب أمرين:

1-رسميا : تحرك النيابة العمومية بشكل سريع لمتابعة أصحاب هذه التصريحات وملاحقة كل وفاق يتشكل على هذا الأساس.

2-دعوة الشباب والفعاليات المهنية والسياسية والمدنية للتنظيم في تنسيقيات جهوية ومحلية وفي الأحياء من أجل تنظيم صفوفهم وتحركاتهم ومطالبهم. يسقط حكم الاخوان”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.