.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الإحتجاجات و الفوضى في الشارع: آفاق تونس يعبر عن إدانته المبدئية لأعمال التخريب و الاعتداء على الممتلكات (بلاغ)


إثر أحداث العنف الخطيرة التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة والتي أسفرت عن عمليات نهب واسعة وإعتداء على الاملاك العامة والخاصة وقطع للطرقات يعبر المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس عن:

– إدانته المبدئية لكل أعمال التخريب والإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ويدعو كل مؤسسات الدولة ومكونات المجتمع المدني والسياسي إلى تغليب المصلحة العامة والحفاظ على الأمن القومي والسلم المجتمعي وإنفاذ علوية القانون.

– يؤكد على ضرورة إحترام كل أشكال الإحتجاجات السلمية والمؤطرة بإعتبارها من المكاسب الديمقراطية ومن الحقوق الأساسية للمواطنين، مع أهمية دعم المجهودات التي تبذلها الأجهزة الأمنية في إطار القانون وما يمليه الواجب الوطني والمهني.

– يسجل الفشل المتواصل للسياسات الإقتصادية والإجتماعية للحكومات المتعاقبة بعد الثورة والتي أثرت سلبيا على البلاد بشكل عام وعلى الشباب بشكل خاص بسبب غياب أي إرادة جدية للتغيير وإسشراء مكبلات الفساد والبيروقراطية و نمط إقتصاد الريع.

– يدعو كل المؤسسات التنفيذية والتشريعية في الدولة إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والكف عن كل التجاذبات الفوضوية و التركيز على القضايا المحورية للتونسيين و على رأسها الأزمة الصحية و الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية و عدم الاكتفاء بالمقارية الأمنية لمواجهة هذه الأحداث.

– يدعو الشباب التونسي المتأثر بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة خاصة و كافة المواطنين عامة إلى نبذ العنف والتحول إلى قوة تغيير وإصلاح وتحديث للدولة والمجتمع من خلال المشاركة السياسية الفاعلة والمساهمة في صنع القرار والإنتخاب مستقبلا على أساس البرامج والكفاءة والقدرة على تحقيق طموحاتهم.

المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس

تونس في 18 جانفي 2021




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *