الرئيسية » شورى حركة النهضة يدعم التحوير الوزاري للمشيشي ويدين الاحتجاجات الليلية

شورى حركة النهضة يدعم التحوير الوزاري للمشيشي ويدين الاحتجاجات الليلية

عبر مجلس شورى حركة النهضة في بيانه الصادر اليوم الإثنين 18 جانفي 2021 عن “دعمه للتحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة هشام المشيشي بقصد مزيد الفاعلية والنجاعة في العمل الحكومي”، داعيا النواب ومختلف الكتل البرلمانية ٕالى” تقدير الوضع العام بالبلاد وما ينتظره التونسيون من مؤسستهم الهامة، وذلك بتغليب لغة الحوار والاحترام المتبادل لوضع حد للتجاذبات والمناكفات التي أضرت كثيرا بالمؤسسة وبالسير العادي لأشغالها.

وعبر شورى النهضة عن أمله أن تحظى هذه الخطوة بدعم مختلف الأطراف السياسية بما يساعد على خفض التوترات والتفرغ لمواجهة استحقاقات المرحلة وخاصة التصدي الفعال لجائحة كورونا ومخلفاتها.

ومن جهة اخرى أدان شورى النهضة الاعتداءات المجانية التي مثلت خرقا لكل أشكال الاحتجاج والتعبير السلمية المكفولة بالقانون والدستور، داعيا  “كل التونسيات والتونسيين للوقوف صفا واحدا أمام كل الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن البلاد وطمأنينة المواطنين”.

نص البيان:

انعقدت، عن بعد، يوم ا ٔلاحد 17 جانفي 2021 الموافق لـ 4 جمادي الثاني 1442 الدورة الـ 48 لمجلس شورى حركة النهضة وبعد التداول في الوضع العام بالبلاد والتوقف عند التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والاستماع الى تقرير رئيس الحركة حول توجهات الحركة ومقاربتها في التعاطي مع القضايا المستجدة فٕان مجلس الشورى:

1. يعبر عن انشغاله العميق بما تشهده مناطق بالبلاد منذ ليلتين من اعتداءات على الأملاك الخاصة والعامة ونهب وتخريب لمؤسسات إدارية وتجارية، مؤكدا أن هذا المنحى لن يزيد الوضع الاجتماعي والاقتصادي إلا تأزما وتراجعا، و ٕاذ يدين المجلس هذه الاعتداءات المجانية التي مثلت خرقا لكل أشكال الاحتجاج والتعبير السلمية المكفولة بالقانون والدستور، فإنه يدعو كل التونسيات والتونسيين للوقوف صفا واحدا أمام كل الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن البلاد وطمأنينة المواطنين.

2. يجدد موقف الحركة الداعي الى التسريع بتنظيم حوار وطني يساعد على بلورة الاصلاحات الضرورية التي تتجه بالبلاد نحو تعاقد وطني وأولويات واضحة تساعد على مواجهة كل المخاطر والصعوبات الاقتصادية والصحية.

3. يعبر عن دعمه للتحوير الوزاري الذي أعلن عنه السيد رئيس الحكومة هشام المشيشي بقصد مزيد الفاعلية والنجاعة في العمل الحكومي، ويأمل أن تحظى هذه الخطوة بدعم مختلف الأطراف السياسية بما يساعد على خفض التوترات والتفرغ لمواجهة استحقاقات المرحلة وخاصة التصدي الفعال لجائحة كورونا ومخلفاتها.

4. يدعو السادة أعضاء مجلس نواب الشعب ومختلف الكتل البرلمانية ٕالى تقدير الوضع العام بالبلاد وما ينتظره التونسيون من مؤسستهم الهامة، وذلك بتغليب لغة الحوار والاحترام المتبادل لوضع حد للتجاذبات والمناكفات التي أضرت كثيرا بالمؤسسة وبالسير العادي لأشغالها، ويأمل أن تتحلى مختلف الأطراف بروح المسؤولية والتركيز على استكمال المؤسسات الدستورية والرقابة على العمل الحكومي والمصادقة على القوانين المستعجلة.

5. كما تم خلال هذه الجلسة استكمال تزكية أعضاء المكتب التنفيذي بروح توافقية عززت وحدة الحركة في إطار احترام قوانينها ومؤسساتها مع العلم أنه تم تزكية 17 عضوا بالدورة الماضية.

والأعضاء المزكون هم على التوالي الأخوات والإخوة:

فتحي العيادي: الناطق الرسمي

رضا السعيدي: مكتب الدراسات

عبد الرٔووف البدوي: مكتب الانتخابات

رضا ادريس: العلاقة مع الشورى والاعداد للندوة السنوية

رفيق عبد السلام: مكتب العلاقات الخارجية

بدر الدين عبد الكافي: مكتب الناشئة

محمد القوماني: مكتب المنظمات المهنية

محمد محسن السوداني: المكتب الثقافي

محمد محجوب: مكتب الاطارات

انور معروف: مكتب فضاء الحكم

سيدة الونيسي: ناطقة باللغات الأجنبية

الهادي بن خليفة: مكتب التعليم

محسن النويشي: العلاقة بين التنفيذي والمؤتمر

فوزي جابالله: مكتب التخطيط

نزار الحبوبي: مكتب تشجيع المبادرات الشبابية

كما تم تعيين الأخت فاطمة التومي مستشارة لدى رئيس الحركة.

رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.