.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تعكر الحالة الصحية لسامية عبو و نقلها الى المستشفى العسكري بتونس


26 Shares

في تدوينة نشرها صباح اليوم الأحد 17 جانفي 2021 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أفاد غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي بأن الحالة الصحية للنائب سامية عبو قد تعكرت و تم نقلها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج. وأضاف الشواشي أن تعكر حالة النائب الصحية على علاقة بإضراب الجوع الذي خاضته في المدة الأخيرة.

و يذكر أن سامية عبو قد دخلت في إضراب جوع يوم الأحد الماضي تحت قبة مجلس نواب الشعب احتجاجا على استعمال العنف من طرف نواب ائتلاف الكرامة و تواصل إضرابها إلى حدود مساء الجمعة 15 جانفي بعد تعكر حالتها.

و فكت النائب عبو إضراب الجوع على إثر نشر راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب بيانا يندد من خلاله العنف اللفظي و الجسدي الذي مارسه بعض نواب ائتلاف الكرامة على نواب الكتلة الديمقراطية يوم 7 ديسمبر 2020، و كان ذلك سببا لدخول نواب هذه الكتلة آنذاك في اعتصام الإرادة ببهو البرلمان.

و ردا على المشككين في الحالة الصحية للنائب عبو و في أقوال الدكتور ذاكر لهيذب، و منهم سيف الدين مخلوف عن ائتلاف الكرامة الذي سخر مما سماه بالتمثيلية للوضع الصحي لعبو، ذكر النائب زياد الغناي في تغريدة فايسبوكية نشرها في الليلة الفاصلة بين السبت 16 و الأحد 17 جانفي (و نقلا عن الطاقم الطبي لفريق الاسعاف بحضور الدكتور سمير عبد المؤمن الذي عاين يوم الجمعة الماضي الحالة الصحية للنائب سامية عبو)، أنها “خسرت خمسة كيلوغرامات و كانت تعاني نقصا في الأملاح والفيتامين حسب الإسعاف. و هذا ما أكده لنا اليوم الدكتور سمير عبد المؤمن.

سامية عبو اليوم بالمستشفى العسكري بتونس.

و يضيف الغناي ـن “رغم أن حالتها الصحية متدهورة، تنقلت النائب سامية عبو يوم أمس الى وزارة التعليم العالي لمساندة الدكاترة المعطلين عن العمل على إثر تدهور صحتهم بسبب إضرابهم عن الطعام”. و يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تنقل الى وزارة التعليم العالي و التقى بالمضربين عن الطعام، بعضهم تم نقلهم الى المستشفى، و وعدهم بالنظر يوم غد الإثنين في ملفهم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة