.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الوزير: “سنواصل في الحجر الصحي الموجّه وقد نعود الى الحجر الشامل”


117 Shares

افاد عضو اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا ومدير معهد باستور بتونس هاشمي الوزير في مداخلة هاتفية مع اذاعة ifm اليوم السبت 16 جانفي 2021 ان الحجر الصحي العام لن يكون لـ 4 ايام فقط وانما سيتواصل الى غاية 24 جانفي الجاري من خلال الحجر الصحي الموجه من ذلك منع كل التجمعات والتنقل بين المدن وايقاف الدروس وهو ما يمكن ان نسميه “الحجر الصحي الذكي”.

ودعا الوزير الى ضرورة تطبيق الاجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس ومن الاصابات والوفيات لان مخالفة الاجراءات وعدم تطبيقها كان السبب الرئيسي في الوضع الصحي المتردي الذي وصلت اليه البلاد على حد قوله.

وقال الوزير الى انه سيتم الأسبوع القادم تقييم مدى نجاعة الحجر الصحي الشامل الذي تم اتخاذه من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا ومن هذا المنطلق يتم التقدم بمقترحات أخرى، مشيرا في هذا السياق إلى أن إمكانية العودة الى الحجر الصحي الشامل واردة من اجل الحد من الاصابات وكسر حلقات العدوى التي ادت الى ارتفاع عدد الوفيات في المدة الاخيرة.

ومن جهة اخرى اشار عضو اللجنة العلمية الى اننا نعيش اليوم وضعية حرجة بسبب الاكتظاظ في المستشفيات وارتفاع عدد الوفيات في المرحلة الرابعة، داعيا الى ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي من خلال التباعد وغسل الايدي وارتداء الكمامة والتهوئة.

وبخصوص التلاقيح قال الوزير ان تونس ستتحصل على مليوني جرعة اواخر شهر افريل القادم الى جانب انخراطهم في منظومة ‘كوفاك’ التابعة لمنظمة الصحة العالمية التي من المنتظر ان تقوم بتوزيع التلاقيح اوائل شهر افريل بالاضافة الى امكانية الانتفاع باللقاح الروسي الذي من المتوقع ان يكون جاهزا خلال شهر فيفري 2021.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة