الرئيسية » وقفة إحتجاجية لجرحى وعائلات شهداء الثورة بخصوص نشر القائمة الرسمية في الرائد الرسمي (فيديو)

وقفة إحتجاجية لجرحى وعائلات شهداء الثورة بخصوص نشر القائمة الرسمية في الرائد الرسمي (فيديو)

نفّذت عائلات شهداء وجرحى الثّورة بمناسبة ذكرى العاشرة لعيد الثورة اليوم الخميس 14 جانفي 2021 وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية بشارع الحرية بالعاصمة للمطالبة بنشر القائمة الرسمية في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية للمطالبة بنشر القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة بالرّائد الرّسمي للجمهوريّة التونسية وتفعيل كلّ النتائج المنبثقة عن أعمال الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحرّيات الأساسية.

 وقد عبر المحتجين من جرحى الثورة وعائلات الشهداء خلال وقفتهم الاحتجاجية عن رفضهم مقترح رئاسة الحكومة بنشر القائمة على موقعها يوم 14 جانفي الجاري ثم نشر القائمة بالرائد الرسمي يوم 20 مارس المقبل.

واعتبر، المعتصمون أن المقترح “يمثل خرقا فادحا للقانون الذي ينظم ضبط القائمة ونشرها” بالإضافة إلى أنه “خيار تكتيكي يهدف إلى مزيد تأجيل حل الإشكال وحسم الجدل حول الملف” ودعا المعتصمون الشخصيات الوطنية إلى معاضدة جهودهم في هذا الاستحقاق.

يذكر ان الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية أعلنت امس الاربعاء، أن رئيس الحكومة أذن بنشر قائمة شهداء وجرحى الثورة، التي أعدتها لجنة شهداء ومصابي الثورة التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، يوم 14 جانفي 2021 على صفحة الفايس بوك التابعة للهيئة على أن يتم نشر القائمة النهائية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية قبل تاريخ 20 مارس 2021.

ودعت الهيئة كل من يريد التظلم بسبب عدم ورود اسمه بالقائمة المذكورة إلى تقديم التماس لدى الهيئة بموجب مكتوب مضمون الوصول يوجه لمقر الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية وذلك في أجل شهر من تاريخ نشر القائمة بالصفحة المذكورة.

https://www.facebook.com/443258755693120/videos/3549513588418493/
 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.