الرئيسية » وزارة التربية تؤكّد غلق 198 مبيتا مدرسيّا

وزارة التربية تؤكّد غلق 198 مبيتا مدرسيّا

افاد مدير عام الإمتحانات في وزارة التربية عمر الولباني في مداخلة في برنامج ‘الماتينال’ على اذاعة شمس اف ام الأربعاء 13 جانفي 2021 ان حوالي 40 ألف تلميذ من المقيمين في المبيتات عادوا الى منازلهم منذ يوم الاثنين بسبب اضراب القيمين والقيمين العامين ومقاطعتهم الفجئية للعمل مما تسبب في غلق 198 مبيتا في كامل تراب الجمهورية.

وفي سياق متصل قال الولباني ان 1600 تلميذا مازالوا يقيمون في المبيتات من مجموع 42600 والبقية تكفلت بهم الجهات المسؤولة وامنت عودتهم ليلة الاثنين الى اهاليهم على حد قوله، لكنهم في المقابل حرموا من مواصلة الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل قال مدير عام الإمتحانات في وزارة التربية وبخصوص واقعة مبيت حفوز بولاية القيروان اكد ان التلاميذ ظلوا بالمبيت بارادتهم وقد تامين اقامتهم حيث رافقهم مدير المعهد بالنسبة للذكور والمنسقة الجهوية بديوان الخدمات المدرسية امنت اقامة الفتيات وفق تعبيره.

وأشار الولباني ان ما قام به القيمين غير مبرر اخلاقيا وانسانيا مهما كانت المبررات من خلال تركهم للتلاميذ بمفردهم ، مضيفا ان الوزارة امرت بفتح تحقيق في الغرض من طرف التفقدية العامة الادارية والمالية للتوصل للاخلالات وتحديد المسؤوليات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.