.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقابة الصحفيين: ارتفاع نسق الاعتداءات على الصحفيين خلال شهر ديسمبر 2020


7 Shares

نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس 07 جانفي 2021 التقرير الشهري الخاص بوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية، حيث تم تسجيل ارتفاع نسق الاعتداءات على الصحفيين خلال شهر ديسمبر 2020 بـ 20 اعتداء مقارنة بشهر نوفمبر من نفس السنة، وقد ورد على الوحدة خلال فترة التقرير 24 إشعار بحالة عبر الاتصالات المباشرة أو الرصد على شبكات التواصل الاجتماعي وحوامل المؤسسات الإعلامية.

ودعت النقابة رئاسة الجمهورية إلى التعديل في سياستها الإعلامية واحترام حق الصحفيين في الحصول على المعلومة وإيجاد آليات تنسيق مع الجهات المحلية خلال زيارات الرئيس للمناطق الداخلية ومزيد تنظيم عمل الصحفي في إطار تكافؤ الفرص.

كما دعت النقابة رئاسة الحكومة إلى محاسبة موظفيها العموميين المنخرطين في عمليات منع من العمل وحجب للمعلومات في ضرب صارخ لحق المواطن في الحصول على المعلومة والغاء كل المناشير الداخلية التي تعوق حرية تدفق المعلومات والحصول عليها من مصادرها.

وفي سياق متصل طالبت النقابة وزارة الداخلية إلى ضرورة فتح تحقيق في الاعتداءات التي مارسها أعوانها على الصحفيين ومحاسبتهم قصد إيقاف نزيف الإفلات من العقاب، كما دعت المجلس الأعلى للقضاء بالتوعية بطبيعة عمل الصحفي وتفعيل التوصيات المنبثقة عن الورشات التدريبية المشتركة بين الصحفيين والقضاة في مجال حماية الصحفيين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة