الرئيسية » أنا يقظ في رسالة الى الأخوين نبيل و غازي القروي: “لن نطعن في الظهر أو نضرب تحت الحزام”

أنا يقظ في رسالة الى الأخوين نبيل و غازي القروي: “لن نطعن في الظهر أو نضرب تحت الحزام”

أعربت منظمة أنا يقظ مساء اليوم الإربعاء 6 جانفي 2020 عن موقفها من ملف نبيل و غازي القروي مؤكدة انها لن تنصب نفسها محكمة موازية و لن تشوش على القضاء و انها رفضت تقديم الملف لجهة نافذة في الدولة حماية للمسار التقاضي من التسييس..

و في ما يلي نص الرسالة المفتوحة نشرها أشرف العوادي رئيس انا يقظ على صفحات التواصل الإجتماعي:

“إلى السيدين نبيل و غازي القروي،

أمّا بعد،

اتمنى انكما قد أدركتما الآن أنّ الخلاف بيننا لم ولن يكون شخصياً. ما نلتزم به كمنظمة أمام الجميع أننا في هذا السجال القانوني، معكما ومع أي شخص أخر، لن نطعن في الظهر أو نضرب تحت الحزام. رفضت تقديم الملف لجهة نافذة في الدولة حماية لمسار التقاضي من التسييس وإيمانا منا كمنظمة بحقكما في محاكمة عادلة فنحن قبل كل شي منظمة تؤمن بحقوق الإنسان وأن الأصل في الأشياء هو قرينة البراءة وأن لكل مواطن الحق في محاكمة عادلة.

استقبلنا السيدة سلوى السماوي والسيد النائب عياض اللومي والتزمنا بدراسة الملف، رغم انني أعتقد أننا نعلم تفاصيله جيداً. ولكن مع ذلك لنتفق سيد نبيل، سيد غازي أن منظمة أنا يقظ لن تنصب نفسنا محكمة موازية ولن تسمح لنفسها بالتشويش على القضاء ولكن ستجدوننا من أشرس المدافعين عنكما إذا تبين لنا كمنظمة أن هناك تدخل في الملف و أن هناك حرمان لكما من حق الدفاع.

طلبتما مني الإفصاح عن الجهة التي طلبت مني تمكينها من الملف. سأرفض طلبكما لنفس الأسباب التي رفضت من أجلها الطلب الأول: عدم تسييس الملف. هذا الملف فيه أطراف ثلاث: المحكمة، أنا يقظ و الأخوين قروي. لن نقحم أي طرف رابع في الملف لا السياسين ولا الرأي العام. ولكن ثقا أنه بختم التحقيق وبداية المحاكمة العلنية سنفصح عن هذه الجهة ليتحمل الجميع مسؤوليته.

أشرف عوادي”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.