الرئيسية » نقابة الصحفيين تدين الاعتداء العنيف على الاعلامي سيف الوسلاتي وتطالب بتحقيق الانصاف له

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء العنيف على الاعلامي سيف الوسلاتي وتطالب بتحقيق الانصاف له

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت 26 ديسمبر 2020 في بيان لها العنف الجسدي الذي تعرض له الإعلامي سيف الوسلاتي مقدم برنامج “الماتينال” بإذاعة “راديو 6 تونس” مساء الخميس 24 ديسمبر الجاري من قبل أحد أعوان فندق قولدن توليب المشتل بالعاصمة وذلك خلال تنقله إلى قاعة “التيارتو” من أجل تغطية عرض مسرحي.

وأضافت النقابة ان الاعتداء على الوسلاتي كان بآلة حادة من قبل مما تسبب له في كسور على مستوى الفك والأنف استوجبت نقله الفوري إلى المستشفى حيث قام بالمعاينات الضرورية وأقر التقرير الطبي الخاص به بضرورة الراحة لمدة 21 يوما.

وكان الوسلاتي قد تنقل لحضور العرض المسرحي بتكليف من إذاعة “راديو 6 تونس” للتعليق عليه كما جرت العادة خلال الحصة الصباحية التي يقدمها والتي تعنى بالشأن الثقافي، وفور وصوله وطلبه الدخول بسيارته إلى مأوى السيارات بالفندق، قوبل بالرفض من قبل الأعوان وأمام إصراره على الدخول توجهوا إليه بالسب والشتم.

وقد غادر الوسلاتي سيارته للرد على ما تعرض له من سب وشتم والحديث مع المسؤولين على التنظيم بالفندق ولكنه تفاجأ بالاعتداء عليه بآلة حادة من قبل أحد الأعوان على مستوى الوجه ما خلف له أضرارا كبيرة.

وقد توجه الإعلامي إلى المستشفى حيث تمت معاينته بناء على تسخير من مركز الأمن الذي تقدم لديه بشكوى في حق أعوان الفندق المذكور.

واشارت النقابة الى محاولة التعتيم على الملف من قبل المعتدين، كما تدعو إدارة الفندق المذكور إلى اتخاذ كل الإجراءات التأديبية في حق منظوريها.

وتتابع النقابة ان كل الإجراءات القانونية في حق كل من انخرط في الاعتداء العنيف على الوسلاتي عبر طاقمها القانوني من أجل ضمان محاسبتهم وتحقيق الانصاف للضحية عن الضرر المادي والنفسي الذي تعرضه له، منبهة إلى خطورة تتالي الاعتداءات وتتمسك بحق العاملين في المؤسسات الإعلامية في جبر الضرر قانونيا، كما تشدد على دعمها لكل جهودهم في ملاحقة المعتدين عليهم لكسر حاجز الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة عليهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.