الرئيسية » قلق من انفلات وبائي ممكن في تونس: التيار يقترح على الحكومة حزمة من الإجراءات (بيان)

قلق من انفلات وبائي ممكن في تونس: التيار يقترح على الحكومة حزمة من الإجراءات (بيان)

في بيان صادر في ساعة متأخرة من يوم الأحد 20 ديسمبر 2020، عبر التيار الديمقراطي عن قلقه بسبب التراخي في تطبيق الإجراءات “الصحية على المستوى الوطني مما يهدد بانفلات وبائي لا قبل لمؤسساتنا الصحية به.

وبناء على ذلك فإن التيار الديمقراطي :

– يطالب رئاسة الحكومة بالتحيين الفوري لإجراءات السفر وقبول الرحلات الوافدة بناء على المستجدات الوبائية ووفق مبدأ الاحتياط.

– يطالب رئاسة الحكومة بحسن تطبيق الاجراءات الصحية التي أقرتها وبتحيينها بناء على توصيات عاجلة من اللجنة العلمية.

– يقترح على رئاسة الحكومة ووزارة الصحة تعيين فريق رسمي يعنى بتحديد سياسة التلاقيح ونشرها للمواطنات والمواطنين بما يعزز الشفافية والثقة والعزيمة المشتركة على تطبيق إجراءات التعايش مع الڤيروس.

– يقترح على رئاسة الحكومة ووزارة الصحة تركيز خلايا إصغاء ومرافقة للعاملات والعاملين في قطاع الصحة والاستعداد لمجابهة تبعات الموجة الثانية على الصحة النفسية للمواطنات والمواطنين وفق دليل إجراءات هيئة الاعتماد والتقييم.

كما لا يفوت التيار الديمقراطي أن يسجل ارتياحه لتشكيل فريق تدقيق لحالة السلامة في المستشفيات التونسية بعد كارثة المستشفى الجهوي بجندوبة ويطالب الوزارة بضمان استقلالية الفريق ونشر نتائج الأعمال التي قام بها حتى الآن والالتزام بذلك دوريا لضمان الرقابة المجتمعية والنجاعة في الإصلاح.

عن المكتب السياسي للتيار الديمقراطي

تونس في 20ديسمبر 2020

الأمين العام

غازي الشواشي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.