الرئيسية » أفضل منصات التداول عبر الإنترنت

أفضل منصات التداول عبر الإنترنت

هل تتذكر عندما كان شراء الأسهم عبر أحد البنوك، أو اختیار شخص مستقل كفء في القطاع لمنحه تفویضا للقیام بذلك، الإمكانیة الوحیدة للإستثمار في البورصة؟ ذلك الزمان إنتهى، والإمكانیات المتاحة الیوم لا تحصى و لا تُعد.

كیف حصلت هذه الثورة؟

یكفي أن یكون لدیك هاتف ذكي أو جهاز كمبیوتر للتداول على مجموعة واسعة من الأصول: لیس فقط الأسهم، ولكن أیضا مؤشرات البورصة والعملات الرقمیة. بالطبع، یجب دائًما أن تكون على فهم تام بما نقوم به، وبالتالي الدراسة والاستعداد للتدریب المناسب.

التداول إذن متاح الیوم من منزلك، الشرط الوحید هو أن یكون لدیك إتصال بالأنترنت و حاسوب أو هاتف.

أذا كنت قد تعاملت في السابق مع البنوك لشراء الأسهم، ستتذكر أن إمكانیاتك الوحیدة للربح كانت ُمتاحة عندما یرتفع سعر السهم. التداول عبر الأنترنت بإستعمال العقود مقابل الفروقات یسمح لك بتحقیق أرباح سواء إرتفع سعر الأداة المالیة أو انخفض. هذا بالطبع إذا تكهنت بطریقة صحیحة على إتجاه سعر الأداة

التداول یتیح لك إمكانیة تحقیق أرباح صعودا أو هبوطا.

العنصر الثالث المهم في تداول عقود الفروقات عبر الأنترنت یتمثل في الرافعة المالیة التي تسمح لك بتداول رأس مال أكثر من رأس المال المتاح. مما جعل التداول عبر الأنترنت متاحا لعدد أكبر بكثیر من المتداولین. هذا بالطبع لا یعني أن إمكانیة الربح هي الإمكانیة الوحیدة لأن إمكانیة الخسارة أیضا واردة عند التداول عبر الأنترنت، كأي نشاط مالي. لذلك فمن المهم إكتساب معرفة و التدرب والممارسة قبل إیداع أموال حقیقیة. الوسطاء القانونیون والمصرح لهم یمنحون هذه الإمكانیة ألا وهي التداول عبر حساب تجریبي مجاني تماما دون قیود زمنیة مما یمكنك من التعرف على المنصة وتكوین استراتیجیة خاصة بك.

التداول إذن یسمح لك باستثمار مبلغ مالي أكثر من رأس مالك الحقیقي. ینصح الخبراء بالتدرب على حساب تجریبي مجاني.

یمكنك التداول بهذه الطریقة على الأسهم، بالإضافة إلى العملات الأجنبیة (الفوركس)، السلع، العملات الرقمیة، المؤشرات وما إلى ذلك. ینصح الخبراء بتنویع المحفظة الإستثماریة و عدم وضع كل التكهنات في إتجاه واحد قد یؤدي بك إلى خسائر.

التداول عبر الأنترنت یسمح لك بتداول عدید الأصول.


خصائص تداول عقود الفروقات

أولا. یمكنك التداول من أین تشاء إذا لدیك إتصال بالأنترنت و حاسوب أو هاتف ذكي.

ثانیا. یمكنك تحقیق أرباح سواء إرتفع سعر الأداة المالیة أو انخفض.

ثالثا. یسمح التداول لك باستثمار مبلغ مالي أكثر من رأس مالك الحقیقي.

رابعا. قبل بدایة إستثمار أموالك ، یمكنك التعرف على منصة التداول ومؤشراتها و أدواتها و أیضا إكتساب خبرة من
خلال التدرب على حساب تجریبي مجاني.

خامسا. یمكنك التداول على مختلف الأدوات المالیة في نفس الوقت.

تجنب العملیات الاحتیالیة

من المهم الانتباه إلى عملیات الاحتیال عبر الإنترنت (كما هو الحال في العدید من القطاعات الأخرى). من خلال إجراء عملیات بحث بسیطة عبر الإنترنت، من الممكن بسهولة العثور على خدمات احتیالیة، والتي تقدم حلولا سریعة لتحقیق الربح. على عكس كل هذا، من المهم أن نبدأ بمعرفة أنه في عالم التداول لا توجد طریقة مضمونة لتحقیق أرباح بنسبة %100.

علاوة على ذلك، من الضروري الاعتماد حصرًیا على المنصات التي تَم التحقق منها، والتي تسلط الضوء على جمیع معلوماتها على الفور. یجب أن تكشف هذه المنصات عن النسب المئویة للفوارق، والتراخیص المعتمدة وفقا للقانون والعدید من المعلومات الأخرى المرتبطة بالشركة، بطریقة شفافة.

یمثل هذا جانًبا أولًیا یجب مراعاته عند اختیار وسیط معین. جانب آخر یتعلق بطرق الدفع. من المهم التحقق من وجود أنظمة یمكن تتبعها، والتي تجعل المعاملات على حساباتك والبطاقات المرتبطة بها آمنة.

أفضل منصات التداول عبر الإنترنت

نعتبر أن أفضل منصات التداول هي المنصات المنتمیة إلى وسطاء موثوق بهم ومرخص لهم بطریقة قانونیة في أوروبا وفي جمیع أنحاء العالم. بالإضافة إلى تقدیم إمكانیة التداول عبر حساب تجریبي مجاني مما یسمح لك بتقییم المنصة بنفسك و التعرف على أدوات التحلیل المناسبة لك.

لتفسیر ما قلناه ، توجد عدة هیئات تنظیمیة مثل هیئة الأوراق المالیة والبورصات القبرصیة.

كما أن هذه المنصات تتیح إمكانیة التدرب عبر حساب تجریبي مجاني. یمكنك أن تكون على یقین أن الحساب المجاني هو فعلا مجاني تماما، كما یمكنك إستعماله دون قیود زمنیة.

[ذا أردت التعرف على أكثر تفاصیل، یمكنك زیارة الصفحة : أفضل 4 منصات تداول [تصنیف 2020.

تفاصیل إضافیة

اللغة العربیة:

بالإضافة إلى ما ذكرنا حتى الآن، من المهم الإشارة إلى أن بعض الوسطاء یوفرون خدماتهم أیضا باللغة العربیة

الحساب الإسلامي:

من المهم أیضا معرفة أن بعض الوسطاء یقدمون إمكانیة الحساب الإسلامي. إذ یُمكن للشخص التداول بقدر الأموال التي لدیه أو أن یحصل على قرض من شركة وساطة، بشرط أن شركة الوساطة لا تحصل على أیة فائدة ربویة على ذلك القرض.

التداول بالنسخ:

بعض المنصات توفر إمكانیة التداول بالنسخ من خلال نسخ المتداولین الناجحین.

تلخیص:

فتح عالم التداول عبر الأنترنت أفقا جدیدا للمتداولین المبتدئین وذوي الخبرة على حد السواء. إمكانیة الربح واردة إذا توقعنا بطریقة صحیحة إتجاه سعر السهم (أو زوج العملات أو السلع أو العملات الرقمیة) سواء كان ذلك صعودا أو هبوطا. لكن إمكانیة الخسارة أیضا واردة خاصة إذا كنا غیر جاهزین. لذلك من الضروري التدرب عبر حساب مجاني على واحدة من أفضل منصات التداول.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.