الرئيسية » باجة: 17 ألف قنطار من البذور الممتازة أتلفت جراء سوء التخزين (صور)

باجة: 17 ألف قنطار من البذور الممتازة أتلفت جراء سوء التخزين (صور)

قام رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة بمجلس نواب الشعب معز بالحاج رحومة رفقة وفد من النواب، يوم أمس الجمعة 18 ديسمبر 2020، بزيارة الى ولاية باجة اين قاموا بمعاينة كمية من البذور التالفة تقدر بـ17 ألف قنطار جراء سوء التخزين قيمتها حوالي 2.5 مليون دينار.

وصرّح رئيس اللجنة أنّ هذه الكمية تم نقلها من باجة إلى معتمدية قبلاط بمعلوم يقدر بـ200 ألف دينار وهي بذور تعود إلى صابة 2018 تُركت للعراء بمراكز تجميع الحبوب بباجة.

وقال رحومة في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فايسبوك صباح اليوم السبت 19 ديسمبر الجاري، أنه تلقى عدد من التشكيات من الفلاحين من جهة باجة حول وجود كميات كبيرة تقدر بـ17 الف قنطار من البذور الممتازة “الفاسدة” والتي تقدر بحوالي 2.5 مليون دينار كانت مكدسة في العراء لمدة تفوق ثلاث مواسم زراعية دون استغلالها والتصرف فيها في الوقت الذي تستورد فيه الدولة كميات كبيرة من الحبوب بالعملة الصعبة.

واضاف النائب أن هذا الملف هو ملف فساد بامتياز مشيرا الى انّ هذه البذور الفاسدة هي على ذمة الشركة التعاونية المركزية للمشاتل والبذور الممتازة CCSPS والتي كانت ولا تزال تشكوا اخلالات كبيرة جعلت منها شركة عاجزة ومفلسة، لافتا إلى أن  المعلومات التي وصلته تشير إلى ان المدير العام الذي كان يدير هذه الشركة المتسببة في هذا الفساد وقع نقله ليتقلد منصب جديد.

نص التدوينة:

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.