الرئيسية » جمعية القضاة تدعو القضاة لاستئناف العمل بجميع المحاكم(فيديو)

جمعية القضاة تدعو القضاة لاستئناف العمل بجميع المحاكم(فيديو)

أعلن أنس الحمايدي رئيس جمعية القضاة خلال ندوة صحفية انعقدت صباح اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 بمقر نقابة الصحفيين بتونس عن استئناف عمل القضاة بداية من يوم الإثنين 21 دييمبر 2020.

و جاء قرار رفع الاضراب الذي انطلق منذ اكثر من شهر (منذ يوم 16 نوفمبر الماضي) بعد امضاء اتفاق مع الحكومة بقصر القصبة. و ذكر الحمايدي ان من أسباب الاضراب، هو الوضع الذي يمر به سلك القضاء ككل وهو في حالة احتضار و ان مطالب القضاة لا تختصر في مطالب مادية، بل في انقاذ المرفق القضائي و توفير الحماية الصحية للقضاة.

هذا و قد أكدت من جهتها رئيسة نقابة القضاة أنها لم تمضي على هذا الاتفاق. كما ان نقابة اطارات و أعوان العدلية (وهي نقابة موازية و لا علاقة اتحاد الشغل بها) تقول انها غير معنية بقرار جمعية القضاة و هذا ما أكده رئيسها حطاب بن عثمان (المنتمي الى حركة النهضة) في تدوينة نشرها صباح اليوم على صفحة النقابة قال فيها: “الاتفاق الممضى مع جمعية القضاة لا يعني أعوان العدلية و اعتصامنا متواصل بأكثر عزيمة و اصرار على تحقيق مطالبنا”.

و من جهة أخرى، كان قد طالب عميد المحامين ابراهيم بودربالة باعادة فتح المحاكم و بالتسهير و قطع الاجور اذا ما تواصل الاضراب بعد 5 اسابيع من انطلاقه.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.