الرئيسية » وفاة الجامعي عبد الوهاب بوحديبة

وفاة الجامعي عبد الوهاب بوحديبة

بلغنا اليوم وفاة الاستاذ عبد الوهاب بوحديبة، أحد الجامعيين الذين تركوا لمستهم في الجامعات التونسية وهو من أشهر المفكرين و الباحثين في علم الاجتماع.

و نعى محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية السابق عبد الوهاب بوحديبة بتدوينة نشرها على حسابه الخاص بالفايسبوك قال فيها ما يلي:

إن القدر لا يميز و لا يستثني. يترجل اليوم رجل من رموز الفكر التونسي عن صهوة الحياة، الأستاذ الجليل و الجامعي الألمعي عبد الوهاب بوحديبة.

نعزي أنفسنا في مصاب جلل و مفكر تونسي أسهم الى جانب جيل من الفلاسفة و الباحثين المجددين و المجتهدين في الارتقاء بمجالات البحث العلمي و التأطير الجامعي و النشر، ليغذي فينا مزيدا من روح النقد و التطارح و الاختلاف المعرفي و الإبداعي. كان الأستاذ عبد الوهاب بوحديبة قد شرفنا بإلقاء المحاضرة الافتتاحية لمعهد تونس للفلسفة بدعوة من الأستاذ فتحي التريكي مدير المعهد، و كان ذلك بالقصر السعيد بباردو أفريل 2019.

و ها هو يغادرنا اليوم و نحن نستعد لإحداث كرسي الإيسيسكو “للتفكير في العيش المشترك في العالم الاسلامي” بالتعاون مع معهد تونس للفلسفة و إشراف من الأستاذ فتحي التريكي. لكم تمنينا أن يشاركنا الأستاذ عبد الوهاب بوحديبة هذا المشروع المبتكر لنستنير من معين أفكاره و أطروحاته. لكن الموت كان أسبق. رحمك الله أستاذنا بواسع الرحمة و المغفرة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.