الرئيسية » الداخلية: مواجهات بين أهالي بني خداش و دوز، احداث خلية ازمة و تاكيد وفاة شاب و إصابة 53 شخصا

الداخلية: مواجهات بين أهالي بني خداش و دوز، احداث خلية ازمة و تاكيد وفاة شاب و إصابة 53 شخصا

في بيانها الصادر مساء الأحد 13 ديسمبر 2020، اكدت وزارة الداخلية وفاة شاب و تسجيل 53 اصابة تم توزيعها على مستشفيات مطماطة و بني خداش و قابس و مدنين و ذاك خلال المواجهات التي جدت بين اهالي بني خداش و دوز حول قطعة أرض. و أنه قد تم عقد اجتماع عاجل بوزارة الداخلية لمتابعة الأحداث بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني بقية التفاصيل في البلاغ التالي:

على اثر تسجيل خلاف بين مجموعتين من المواطنين من منطقتي بني خداش من ولاية مدنين ودوز من ولاية قبلي حول قطعة أرض تقع بين المنطقتين المذكورين، مساء الأحد 13 ديسمبر 2020، تولت وحدات الحرس الوطني التدخل لفض هذا الخلاف بإسناد من وحدات من الجيش الوطني.

وفي هذا الاطار تسنى إنقاذ واسعاف المصابين بما في ذلك شخصين، كانا معا، ويحملان إصابات من خلال تسخير سيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية لنقلهما للمستشفى الا ان أحدهما توفي متأثرا بإصابته، ليتم اعلام النيابة العمومية ومباشرة الابحاث المستوجبة في الغرض، علما وانه تم تسجيل 53 إصابة نتيجة هذه الخلافات، تم توزيعها على مستشفيات مطماطة وبني خداش وقابس ومدنين.

هذا وتعلم وزارة الداخلية انه تم على الفور عقد اجتماع أمني بإشراف السيد وزير الداخلية، كما اذن السيد رئيس الحكومة بإحداث خلية متابعة بالتنسيق مع مصالح وزارة الدفاع الوطني.

كما تولت وزارة الداخلية بالتنسيق مع واليي مدنين وقبلي، دعوة أطراف الخلاف الي التحلي بالهدوء وتجنب التصعيد والاحتكام للقانون في فض هذا الخلاف، وهي تؤكد تواجد الوحدات الأمنية بصفة مستمرة على عين المكان لتأمين جميع الأطراف والحيلولة دون حصول أعمال وأحداث تهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.