الرئيسية » ائتلاف “الكرامة” يهدد و يهرسل الصحفي سرحان الشيخاوي في البرلمان، حسونة الناصفي يفصح عن موقفه

ائتلاف “الكرامة” يهدد و يهرسل الصحفي سرحان الشيخاوي في البرلمان، حسونة الناصفي يفصح عن موقفه

في تدوينة نشرها صباح اليوم الجمعة 11 ديسمبر على صفحته الرسمية بالفايسبوك، ندد حسونة الناصفي رئيس كتلة الإصلاح بالتهديد الذي يتعرض له الزميل سرحان الشيخاوي الصحفي المختص في الشؤون البرلمانية و الفريق العامل بالوطنية الأولى من طرف نواب “ائتلاف” الكرامة المكنى بباراشوك حركة النهضة الاسلامية و حليف قلب تونس، حزب نبيل القروي.

و متى الناصفي ما يلي:

“سرحان الشيخاوي أحد أبرز الصحفيين المختصين في الشؤون البرلمانية و أكثرهم إلماما و اطلاعا و تمكّنا يتعرض إلى الهرسلة و التهديد من قبل نواب ” ائتلاف الكرامة”. لقد وصلنا فعلا إلى الحضيض الذي ما بعده حضيض وصلنا إلى مرحلة تكميم ما تبقى من الأفواه و الأقلام الصادقة و الأكثر حيادا و معرفة.

كل التضامن و المساندة مع سرحان الشيخاوي و الفريق العامل بالقناة الوطنية الأولى و دعوتي لهم بعدم التأثر لهذه التصرفات المبتذلة التي لن تزيد أصحابها إلا ترذيلا و هي شهادة أخرى على أن الحقد و البغض كان و لازال و سيبقى سلاحهم الوحيد في التعامل و التخطاب و التعبير عن حالة الوعي المفقودة”.

و عن التهديد الذي تعرض له ليلة 7 ديسمبر الجاري، كتب الزميل الشيخاوي الذي نتضامن معه، كما أعلنت نقابة الصحفيين و مراسلون بلا حدود عن مسانجتها المطلقة، ما يلي:

بث تحت القصف.. وتهديد بالقتل ..او ما لم يُقل عن ما حدث في كواليس البرلمان .

ائتلاف “الكرامة” يهدد الصحفي سرحان الشيخاوي، حسونة الناصفي يفصح عن موقفه

1- القصة الكاملة لحلقة برنامج “في البرلمان ” ليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 .

– مساء يوم الاثنين ، كنت حاضرا في برنامج “في البرلمان” في بث مباشر من مقر البرلمان .. موضوع الحلقة كان مشروع قانون المالية لسنة 2021 ، وتم تخصيص الجزء الاول منه للحديث عن حادثة الاعتداء عن النائب انور بالشاهد.

– بعد انطلاق الحصة بدقائق تجمّع عدد من نواب ائتلاف الكرامة أمامنا ووجّهوا لي و للزميلة Houda Zaghdoudi سلسلة من الشتائم والنعوت .

– حاول نواب ائتلاف الكرامة اقتحام المكان المخصص لبث البرنامج والضغط على التقنيين والمسؤولين عن التنسيق و البث لتمكينهم من الدخول Zied Hosni محمد الورتتاني.

– رفضنا دخولهم إلتزاما منا بقرار هياكلنا القاضي بمقاطعة ائتلاف الكرامة، ومنع تمرير خطاب الكراهية والعنف.

-استمرت الهرسلة ساعة ونص تم خلالها نعتنا “بالكلاب ” و “اعلام العار” و”الكذابة” و “عصابة النقابة”.

– بعد بث البرنامج واستجابة لتحريض رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على شخصي ، تلقيت رسالة فيها تهديد مباشر وتوعد صاحبها بتصفيتي.

2- ما تقرر فعله

– بعد معاينة الفيديو الذي ظهر فيه سيف الدين مخلوف محرّضا على شخصي ، وبعد معاينة الرسالة تقرر ما يلي :

– تقديم قضية اولى واتهام سيف الدين مخلوف بالتحريض ضدي .

– تقديم قضية ثانية ضد صاحب الحساب على “فيسبوك ” ، الذي هددني ،وهو من مناصري ائتلاف الكرامة وتضمّنت اغلب تدوينانه تمجيدا للائتلاف وتهديدا لعدد من النواب (بروفيل حقيقي وليس مزيّف ) .

-الاتصال برئيس الحكومة ووزير الداخلية وإبلاغهم بما حصل وطلب التدخل العاجل .

3- ما اطالب به

– أطلب من كل الجمعيات الحقوقية ،التعبير عن رأيها بشكل واضح وصريح ،إزاء ما حدث معي وما يمكن ان يحدث مع الزملاء مستقبلا ، والتهديد بنسف حرية التعبير.

– أطلب من الكتل البرلمانية اصدار بيانات تتضمن موقفا واضحا من هذه الحادثة ( نواب هذه الكتل حضروا في البث المباشر وشاهدوا ما حصل وتعرضوا للهرسلة ) .

-أطلب من رئيس البرلمان ضمان حماية الصحفيين داخل البرلمان .

– اخيرا ..شتمي بأنني أنتمي للنقابة شرف لي .. إنتميت للنقابة من 2007 ، انتمي لها حاليا ، وسانتمي لها مستقبلا.. شكرا لنقابتنا على المساندة المطلقة والتكفل بكل المسار القضائي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.